صحتك بتهمنا

احرص على تناولها.. ما لا تعرفه عن فوائد فاكهة الأكدنيا


تعتبر من الثمار اللذيذة التي يميل البعض إلى تناولها، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.

 

من أبرز فوائد الأكدنيا للحفاظ على صحة الجسم.

 

  1. الوقاية من السكري، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تلك المواد الكيميائية الطبيعية التي تساعد على حماية الخلايا من التلف والأمراض وتعمل على تقوية الجهاز المناعي لمحاربة العدوى، كما تحتوي على 54 مادة نباتية طبية فعالة.
     
  2. الوقاية من السرطان بفعل مضادات الأكسدة التي تتصدى لنمو الأروام السرطانية، أما بالنسبة لمرضى السرطان، فإن تلك المركبات الفعالة الموجودة في ثمارها قد توقف انتشار الورم إلى أجزاء أخرى من الجسم.
  3.  
  4. محاربة الالتهابات، تلعب دورا في محاربة الالتهابات بالجسم، ومن ثم يتم استخدام أوراقها منذ عقود طويلة في الأدوية المعالجة للأمراض الالتهابية، مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية.
  5.  
  6. تتميز بالعناصر الغذائية لإاحتوائها على الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين سي، فضلاً عن قلة السعرات الحرارية بها "47 سعر حراري في كل 100 جرام".
     
  7. الحفاظ على صحة القلب من خلال إمداد الجسم بالبوتاسيوم والماغنسيوم اللازمين لتنظيم ضغط الدم وتعزيز عمل الأوعية الدموية بشكل جيد، كما تساعد الكاروتينات الموجودة بها على الوقاية من تلف الخلايا وتقليل الالتهابات التي قد تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.
     
  8. تحسين عملية التمثيل الغذائي عن طريق خفض مستويات السكر في الدم والدهون الثلاثية بجانب معدل ضغط الدم، لذا يُنصح بتناول كمية مناسبة من هذه الثمار.

 

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=93397