الحدث السياسي

رئيسي خلال منتدى رجال الأعمال: زيارتي لسورية منعطف إيجابي في علاقاتنا الاقتصادية



أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الشعب الإيراني والمسؤولين الإيرانيين يقفون دائماً إلى جانب الشعب السوري، معتبراً أن زيارته لسورية ستشكل منعطفاً إيجابياً وجيداً لتنمية العلاقات بين البلدين.

وفي كلمة له خلال منتدى رجال الأعمال السوري الإيراني بدمشق اليوم وجه الرئيس الإيراني الشكر لسورية حكومة وشعباً على حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أن الشعب السوري وخلال 12 عاماً تحمّل مصاعب كبيرة ومورس عليه ظلم كبير، وشن التكفيريون عليه هجوماً إرهابياً، واليوم يجب الاحتفال بالانتصار الذي حققه الشعب السوري.

وبين رئيسي أن إرادة حكومتي البلدين هي توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية في جميع المجالات، وخلال الاجتماع مع الرئيس بشار الأسد جرى بحث المشاكل التي تعوق توسيع هذه العلاقات وجرى اتخاذ عدة قرارات في هذا الشأن، وأضاف:" هدف اللقاء الذي جرى مع الرئيس بشار الأسد هو حل المشاكل وإزالة العراقيل أمام التجار في البلدين، وتم توقيع 15 وثيقة بين طهران ودمشق، لفتح صفحة جديدة في العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وتابع رئيسي: "إيران حولت الحظر المفروض عليها إلى فرص، وأرى أن الإمكانية في سورية متاحة أيضاً لتحويل العقوبات إلى فرص، ونحن لدينا تجارب وخبرة جيدة في مجالات مختلفة ومنها الكهرباء والصناعة والتكنولوجيا، واتخذنا قرارات في هذا المجال لتبادل التجارب".

وأضاف رئيسي: هذه الزيارة ستشكل منعطفاً إيجابياً وجيداً لتنمية العلاقات بين البلدين، وسترون تأثير هذه الزيارة على العلاقات الاقتصادية بين البلدين والمنطقة ككل.

وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر الخليل، أشار في كلمة له في بداية المنتدى إلى الرعاية الكريمة للرئيسين بشار الاسد وإبراهيم رئيسي، والتطلع الكبير لهما لدور القطاع الخاص للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين، وقال:" توافقت رؤى الرئيسين حول ضرورة ان يكون التعاون متكامل بما يحقق مصلحة الشعبين في ظل مرتكزات يمكن البناء عليها في كثير من المجالات التجارية والصناعية المنتجة والمربحة".
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=93294