الحدث السياسي

الجيش يتقدم في جوبر و يستعيد معمل المطاط بالمليحة


الإعلام تايم

أحرز الجيش العربي السوري في ريف دمشق تقدماً خلف منطقة سوق الهال في جوبر، في حين تمدد الطوق حول المليحة إلى أطراف البلدات المجاورة، حيث دارت اشتباكات عنيفة على طريق جسرين، وفي النشابية ودير العصافير، مع مسلّحي "جيش الإسلام" و"لواء القعقاع" و"الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام"، أدت الاشتباكات إلى مقتل أكثر من 24 مسلّحاً، بينهم أردنيون وقطريون وسعوديون.
أما في المليحة، فقد حقق الجيش تقدماً جديداًعلى المحور الشمالي، مسيطراً على عدد من الأبنيه، أبرزها معمل المطاط، إضافة الى غرف قيادة للمسلحين، وسط انهيار كامل لدفاعاتهم وتحصيناتهم.
على صعيد متصل تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمجموعات مسلحة حاولت الاعتداء على إحدى النقاط العسكرية عند مدخل بلدة بصرى بريف درعا وأوقعت بين أفرادها قتلى و مصابين.
وذكر مصدرعسكري أن وحدات من الجيش أردت عدداً من المسلحين قتلى في بلدة عتمان بريف درعا ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم واستهدفت تجمعات الإرهابيين في حي البجابجة ومحيط الجمرك القديم في مدينة درعا وقضت على العديد منهم.
في حلب أوقعت وحدات من الجيش أعداداً من المسلحين قتلى ومصابين في كويرس وقبتان الجبل والمنطقة الحرة والشيخ مقصود والجبيلة والانذارات وبلاس والشيخ نجار وحيلان وقضت على العديد منهم ودمرت عتادهم وأدوات إجرامهم.
كما دمرت عدداً من السيارات بمن فيها في حندرات وخان العسل وهنانو وتل رفعت وتل جبين وحيان وبابيص.
الى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في كفرروحين ومحيط جسر الشغور وباب الهوى وبنش وابلا وحيلة ومعربليد وكفرشلايا  بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عربتين بمن فيهما من إرهابيين كانتا متجهتين إلى البشيرية.
في دير الزورتتواصل المعارك بين الجماعات المسلحة، حيثُ قُتل أكثر من 120 مسلحاً خلال أسبوع.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9323