عالم الرياضة

السيتي ينتصر برباعية على أرسنال ويشعل الصراع على لقب "البريميرليغ"


أشعل مانشستر سيتي الصراع المحتدم على لقب "البريميرليغ" بفوزه الكبير على ضيفه آرسنال بنتيجة (4-1) يوم أمس الأربعاء في الجولة 33 من الدوري الإنكليزي، في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد معقل "السيتي".

 

وسجل أهداف "السيتيزنز" كل من البلجيكي كيفين دي بروين في الدقيقتين (7 و54) والإنكليزي جون ستونز في الدقيقة (45+1) والنرويجي إيرلينغ هالاندفي الدقيقة  (90+5)، في حين سجل روب هولدينغ هدف "الغانرز" الوحيد في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

 

وشهد اللقاء سيطرة كاملة من لاعبي الإسباني بيب غوارديولا على مجريات المباراة، حيث خلق لاعبو "السيتي" الكثير من الفرص المحققة وخاصة عن طريق المهاجم النرويجي إيرلينغ هالاند وصانع ألعاب "السيتيزنز" كيفن دي بروين، وفي المقابل تألق حارس أرسنال آرون رامسدايل في التصدي لعدة تسديدات على مرماه، جنبت فريقه تلقي نتيجة أكبر.

 

وبهذا الانتصار المستحق رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثاني مع مباراتين أقل من خصمه أرسنال الذي تجمد رصيده عند 75 نقطة في صدارة البريميرليغ.

 

وتجدر الإشارة إلى أن إيرلينغ هالاند انفرد بالرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في موسم واحد من الدوري الإنكليزي الممتاز (بنظام الـ38 جولة) برصيد 33 هدفاً متخطياً نجم ليفربول المصري محمد صلاح (32 هدف)، وهو رقم مرشح للزيادة مع تبقي 5 جولات على نهاية الدوري.

 

ويذكر أن إيرلينغ هالاند ساهم بـ21 هدف في آخر 11 مباراة خاضها مع مانشستر سيتي في جميع المسابقات.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93180