عالم الرياضة

الاتحاد البرازيلي سينتظر أنشيلوتي حتى أيار القادم لاختيار مدرب البرازيل


صرح رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيز إنه مستعد للانتظار حتى أيار المقبل للحصول على جواب نهائي من المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المفضل لدى الاتحاد البرازيلي ورئيسه لتولي مهمة تدريب المنتخب البرازيلي.

 

وأوضح رودريغيز على هامش اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد البرازيلي، أنه يأمل في أن يتمكن من الإعلان عن اسم المدرب الجديد بحلول 25 أيار المقبل، موعد الإعلان عن قائمة اللاعبين الذين سيخوضون المباريات الودية في حزيران، بانتظار تحديد هوية المنتخبات التي سيواجهها المنتخب البرازيلي.

 

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي الذي لم يخفﹺ أبداً أن أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني الحالي هو خياره الأول "قبل التفكير في الخطة ب، أريد استنفاذ كل احتمالات الخطة أ".

 

وكان مدرب ميلان الإيطالي وتشلسي الانكليزي وبايرن ميونيخ الالماني وإيفرتون الإنكليزي ونابولي الإيطالي السابق أكد في الأول من شهر نيسان الجاري أن الاتحاد البرازيلي يريده أن يكون خليفة تيتي الذي ترك منصبه بعد الإقصاء من ربع نهائي مونديال قطر 2022.

 

وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي: "الحقيقة هي أن المنتخب البرازيلي يريدني، وهذا يسعدني، لكن عليﱠ احترام العقد الحالي مع ريال مدريد، وهو عقد أتمنى أن احترمه حتى النهاية".

 

ومن المتوقع أن يتخذ أنشيلوتي قراره النهائي في نهاية الموسم الحالي، حيث تأهل ريال مدريد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي كأس الملك، ولكنه أصبح خارج المنافسة على لقب الدوري الإسباني "الليغا".

 

يذكر أن عقد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي مع الفريق الملكي ينتهي في حزيران 2024، وخيار بقاءه أو مغادرته للريال يعتمد كذلك على ما ستقرره إدارة الفريق الملكي بنهاية الموسم الحالي، الأمر الذي سيؤثر على قرار المدرب الإيطالي حيال تدريب المنتخب البرازيلي.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في حال رفض أنشيلوتي عرض الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، فإن هناك عدة أسماء مطروحة أبرزها: فيرناندو دينيز مدرب فلومينينسي البرازيلي، أو البرتغالي أبيل فيريرا مدرب بالميراس البرازيلي، أو مواطنه جورجي جيسوس مدرب فنربخشة التركي، وذلك حسب وسائل إعلام برازيلية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=93171