اقتصاد وأسواق

تقديرات الحكومة الروسية لأداء الاقتصاد الروسي


كشف مصدر مطلع لوكالة "نوفوستي" أن الحكومة الروسية تقدر نمو الاقتصاد الروسي في عام 2023 عند نحو 1%، وفي عام 2024 عند 2%.

 

وقال المصدر: " إن الحكومة لديها تقديرات بنحو 1% هذا العام، وبنسبة 2% في العام المقبل، هذه تقديرات حالية وهي ليست توقعات رسمية بعد، لكن هناك مثل هذه التوقعات في التقديرات الحالية".

 

وتشير التوقعات الحالية لوزارة التنمية الاقتصادية الروسية إلى حدوث تراجع في الاقتصاد بنسبة 0.8% هذا العام، لكن في آذار الماضي أفاد وزير التنمية الاقتصادية "مكسيم ريشيتنيكوف" بأن الوزارة تتوقع نمو الناتج المحلي الإجمالي والاستثمار في روسيا في عام 2023، وقال لاحقاً إن النمو الاقتصادي سيكون ملحوظاً.

 

ومن المخطط أن تحدث وزارة التنمية الاقتصادية الروسية توقعاتها لأداء الاقتصاد الروسي خلال العام الجاري في شهر نيسان، وفي السنوات القادمة.

 

في المقابل يتوقع بنك روسيا (البنك المركزي الروسي) إما حدوث تراجع في الاقتصاد الروسي عند مستوى 1% أو نمو بما يصل إلى 1%.

 

وصرحت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا أمس الأربعاء 12 نيسان الجاري، بأن البنك سيوضح التوقعات الكلية في الاجتماع الذي سيعقد في 28  نيسان الجاري.

 

ونشر البنك الدولي الأسبوع الماضي توقعات محدثة حول الاقتصاد الروسي، حيث توقع البنك الدولي في كانون الثاني الماضي انخفاضاً في الناتج المحلي الإجمالي لروسيا في عام 2023 بنسبة 3.3%.

 

في حين قام صندوق النقد الدولي بتحسين تقديراته لأداء الاقتصاد الروسي مرتين هذا العام، ويتوقع الصندوق أن ينمو الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 0.7% في عام 2023.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=93010