اقتصاد وأسواق

الولايات المتحدة تدعو دول مجموعة السبع (G7) لاتخاذ إجراءات مشتركة ضد الصين


ستدفع الولايات المتحدة دول مجموعة السبع (G7) لاتخاذ إجراءات مشتركة ضد الصين، إذا مارست بكين ضغوطاً اقتصادية على أعضاء المجموعة.

 

وأشارت صحيفة "Nikkei" اليابانية، إلى أن الحكومة الأمريكية والكونغرس يناقشان مشاريع قوانين لزيادة الرسوم على البضائع الصينية من أجل منع مثل هذه الأعمال التي قد تقوم بها الصين.

 

وتعتقد الولايات المتحدة أن الجهود المشتركة لمجموعة السبع (G7) هي أكثر فاعلية من النهج الأحادي، بالنظر إلى أن العديد من الدول تعتمد بشكل كبير على الصين اقتصادياً، وتشير الصحيفة إلى أنه من المرجح أن تمتنع الصين عن ممارسة ضغوط اقتصادية إذا اتحدت الدول الأخرى.

 

وفي وقت سابق، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية "ماو نينغ"، في تعليقها على قرار الولايات المتحدة بفرض قيود تصدير على خمس شركات صينية، إن بكين ستتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية.

 

وأضافت نينغ: "إن الولايات المتحدة، بالاعتماد على الأكاذيب، تمارس ضغوطاً تعسفية على الشركات الصينية وتسييس التجارة والتعاون الاقتصادي الطبيعي."

 

وقررت وزارة التجارة الأمريكية الثلاثاء الماضي 28 آذار، فرض قيود على صادرات 11 شركة، بما في ذلك شركتا "أفياتيخ" و"أفيازابتشاست" الروسيتان، بالإضافة إلى 5 شركات صينية.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=92797