العالم العربي

تريندينغ "لا لتصوير موائد الإفطار" يجتاح الجزائر.. ما القصة؟


 

مع بداية شهر رمضان الكريم، أطلق ناشطون بالجزائر حملة على  مواقع التواصل الاجتماعيتدعو لعدم تصوير موائد الإفطار، خلال شهر رمضان الفضيل، احتراما للعائلات الفقيرة والمحتاجة التي تجد نفسها غير قادرة أحيانا على توفير قوت يومها.



واجتاحت حملة منع تصوير موائد إفطار الصائمين، الصفحات والمجموعات الفيسبوكية، التي تتحول في كل مناسبة إلى حلبة للتسابق والتباهي، بنشر أفضل وأفخر المأكولات وأرقى الموائد.



ودعت العديد من الصفحات والمجموعات الفيسبوكية، التي أطلقت هاشتاغ "لا لتصوير موائد الإفطار"، العائلات الجزائرية خاصة النساء اللواتي اعتدن نشر المأكولات والأطباق التي يحضرنها، وحتى الفواكه والتحليات والحوليات والمكسرات، على مواقع التواصل الاجتماعي، للتوقف عن هذه التصرفات، مراعاة لشعور الفقراء والمحتاجين غير القادرين على توفير قوتهم.

 

ولاقت هذه الحملة، التي شهدتها دول عربية أخرى، تفاعلاً من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين طالبوا بتغيير هذه السلوكيات "المشينة" والتوقف فورا عن إيذاء مشاعر المحتاجين والفقراء والأيتام واللاجئين.



إضافة إلى ذلك، انتشرت دعوات تدعو لتجنب تصوير المحتاجين خلال تسليمهم الإعانات، بعد أن تحولت إلى ظاهرة في السنوات الأخيرة، خصوصا وأنّ هذه التصرفات تضع المحتاجين في حرج واستحياء وهم يتسلمون هذه المساعدات، حتى إن بعضهم من يغطي وجهه خجلا.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=92709