اقتصاد وأسواق

روسيا والصين.. وثائق مشتركة ماذا تضمنت ؟


صرح مدير إدارة التعاون الاقتصادي في وزارة الخارجية الروسية دميتري بيريشيفسكي صباح الاثنين، بأن روسيا والصين تتفهمان أهمية التعاون في القطاع المالي على خلفية رغبة الغرب في الحد من استقلالهما.

 

تابع بيريشيفسكي بالنسبة للدول المستقلة، فإن السيادة المالية هي ضمان للتنمية الاقتصادية الكاملة، وروسيا والصين تدركان جيدا أهمية التعاون في هذا القطاع لكلا الطرفين، لا سيما في ظل الظروف الراهنة، بينما يسعى عدد من الدول الغربية الحد من الاستقلالية المالية للبلدين حفاظا على هيمنتها وخلق عقبات أمام المسار الطبيعي للتجارة الدولية.

 

وأشار بيريشيفسكي إلى أنه عقب المحادثات ما بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والصيني شي جين بينغ في موسكو، تم اعتماد بيانين مشتركين، أولهما حول تعميق علاقات الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي مع دخول حقبة جديدة، والثاني بشأن خطة تطوير المجالات الرئيسية للتعاون الاقتصادي الروسي الصيني حتى عام 2030.

 

وحددت الوثيقتان مهمة زيادة تعزيز التعاون في القطاع المالي، وركزتا بشكل خاص على دعم تطوير التفاعل بين وكالات التصنيف ومؤسسات التأمين في البلدين في إطار التشريعات القائمة، وضمان التسويات دون انقطاع، وتوسيع نطاق استخدام العملات الوطنية في التجارة الثنائية والاستثمارات والإقراض والمعاملات الاقتصادية التجارية الأخرى.

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=92708