صحتك بتهمنا

في رمضان .. 5 أطعمة تمدك بالطاقة طوال اليوم


اعتمد هذه الأطعمة من الإفطار لقضاء يوم رائع! عادات الأكل الصغيرة هذه فعالة في زيادة طاقتك!



الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان


يمكن أن توفر لك الكربوهيدرات طاقة مستدامة! للحصول على كفاءة أفضل، يفضل الكربوهيدرات التي يتم هضمها ببطء!


الحبوب الكاملة ودقيق الشوفان منشطون للغاية ولديهم العديد من الفوائد الصحية!


يقول هارفارد هيلث  مصدر المعلومات الصحية والمعلومات الطبية "يمكن أن تساعد الحبوب الكاملة الغنية بالألياف في الحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ومنع انهيار الطاقة في منتصف النهار".


الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والكينوا والشوفان بروتينات نباتية كاملة،غنية بالألياف والكربوهيدرات المعقدة التي توفر طاقة طويلة الأمد تحسن مستويات السكر في الدم. تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على فيتامينات ومعادن مهمة للصحة.


بذور الشيا


تساعد بذور الشيا في إبطاء عملية الهضم، مما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الوجبة وتعزيز الشعور بالامتلاء!


تعتبر بذور الشيا مصدرًا للطاقة نظرًا لمحتواها من العناصر الغذائية المعززة للصحة والتي يمكن أن تساعد في الحفاظ على مستويات طاقة ثابتة طوال اليوم.


زبادي يوناني


الزبادي اليوناني هو أحد منتجات الألبان اللذيذة والغنية بالعديد من العناصر الغذائية والفوائد الهامة.  حقق شعبية واسعة، وذلك نظرًا لطعمه الغني وفوائده المتعددة.


تساعد إضافة البروتين إلى وجبة الإفطار في الحفاظ على ارتفاع مستويات الطاقة لديك. يعتبر الزبادي خيارًا رائعًا ، وخاصة الزبادي اليوناني الذي يحتوي على بروتين أكثر من الزبادي العادي.


في الواقع ، أشار اختصاصي التغذية جيسون إيوولدت إلى أن الزبادي اليوناني يحتوي على ضعف كمية البروتين مقارنة بالزبادي التقليدي.


الفواكه
الفواكه غنية بالفيتامينات والألياف والسكريات الطبيعية التي تمد الجسم بالطاقة.


الفواكه مثل التفاح والموز والبرتقال والتوت غنية بشكل خاص بالعناصر الغذائية التي تساعد في الحفاظ على مستويات طاقة مستقرة.


البيض
يعتبر البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين عالي الجودة، مما يجعله مثاليًا للحفاظ على الطاقة طوال اليوم. يحتوي البيض أيضًا على فيتامينات ومعادن تساعد في الحفاظ على صحة العضلات والدماغ.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=92688