عالم الرياضة

كريستيانو رونالدو وتحطيم رقم قياسي جديد مع البرتغال


تحدث الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو عن الفترة الصعبة التي قضاها مع نادي مانشستر يونايتد قبل الانتقال الى الدوري السعودي من بوابة نادي النصر، وموقفه من اعتزال اللعب الدولي مع المنتخب البرتغالي ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية مع منتخب بلاده، ورأيه في تعيين روبرتو مارتينيز المدير الفني الجديد لبرازيل أوروبا، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة ليشتنشتاين.

قال كريستيانو رونالدو عن انتقاله لنادي النصر السعودي: "الدوري السعودي تنافسي للغاية، إنه ليس البريميرليج، لن أكذب، لكنني متفاجئ بشكل إيجابي، إذا استمروا في تنفيذ الخطة التي وضعوها، فسيكون في السنوات القادمة خامس أو سادس أكثر الدوريات تنافسية في العالم".

وعن المشاركة في كأس العالم القادمة قال رونالدو: "خطوة بخطوة، أنا الآن أفكر في الحاضر فقط، لا أستطيع رؤية ما سيحدث في المستقبل، سأحاول دائماً مساعدة البرتغال، والأمر يعود إلى المدرب".

وأكد كريستيانو رونالدو: "أنا سعيد جداً لأني سأستطيع مُساعدة منتخب بلادي مرةً أخرى".

وعن الاعتزال الدولي صرح رونالدو: "في حياتنا، علينا أن نوازن بين كل شيء نفكر فيه ونعكسه، ثم نصل إلى نتيجة بغض النظر عن مدى صعوبة ذلك، لا يُمكننا الاستسلام بسهولة".

ورداً على إسناد مهمة تدريب المنتخب البرتغالي لمدرب إسباني قال رونالدو:"ولد أطفالي في إسبانيا، وهم يحبون التواجد في إسبانيا، وخاصة جونيور، لقد لعبت في مدريد سنوات عديدة، وأنا أحب الثقافة الإسبانية".

وأشار رونالدو: "أرى بأن تغيير المدرب في منتخب البرتغال سيكون إيجابياً لنا".

وقال رونالدو: "أنا أحب تحطيم الأرقام القياسية، كوني سأصبح اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ كرة القدم الدولية هو شيء يجعلني أشعر بالفخر، وأود أن ألعب المزيد من المباريات الدولية".

وأضاف رونالدو: " أتعلم كثيراً من الشباب، الجيل الجديد لديه دائماً ما نتعلمه منه، وبما أنني الأكبر سناً أحاول غرس قيم جديدة فيهم، فأنا دائماً على استعداد للمساعدة، إنه جزء من الحمض النووي الخاص بي."

وعن الخروج من مانشستر يونايتد؟ قال رونالدو: "عندما تكون في قمة الجبل لا تستطيع رؤية ما يوجد في الاسفل، لقد مررت بفترة صعبة في مسيرتي، وليس لدي أي مشكلة في الاعتراف بذلك، لكن الحياة تستمر."

وأكد رونالدو: "لقد أدركت من هم الأصدقاء الحقيقيون في تلك اللحظات الصعبة."

الجدير بالذكر أن كريستيانو رونالدو على بعد مباراة واحدة من الانفراد بالرقم القياسي لأكثر اللاعبين مشاركة في المباريات الدولية بالتاريخ، حيث ظهر رونالدو في 196 مباراة دولية مع منتخب بلاده البرتغال حتى الآن مسجلاً 118 هدف كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف الدولية في التاريخ.

وسيواجه المنتخب البرتغالي ضيفه منتخب ليشتنشتاين اليوم الخميس ضمن التصيفات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية (الجولة الأولى)، علماً أن بطولة أمم أوروبا ستستضيفها ألمانيا صيف عام 2024.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92648