أخبار سورية

ضبط سيارة محملة بـ 80 كغ "تي إن تي" في حمص وتدمير معدات ذات منشأ سعودي في درعا


الإعلام تايم
استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات للمسلحين في المنطقة الصناعية والمسلمية والانذارات والوضيحي والمنصورة والأتارب وهنانو ومارع وعندان والحاضر وحريتان وفافين وباشكوي وكفر حوم وتل رفعت وكفر حمرة والصاخور والعويجة والاشرفية وعبطين وبستان الباشا وصلاح الدين والراشدين والأنصاري وضهرة عبدربه والشيخ سعيد وباب النصر الجديدة والمنطقة الصناعية ومخيم حندرات في حلب وريفها.
وفي ريف حمص تصدت وحدات من الجيش العربي السوري لمحاولات مجموعات مسلحة التسلل من قرية الغجر وقرية حوش الطالب إلى قرية الوعرة في الرستن وأوقعت عشرات المسلحين قتلى ومصابين ودمرت سيارة مزودة برشاش ثقيل.
ووذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات للمسلحين في كفر لاها وتل الدهب وعقرب بالحولة وقرية العامرية وكيسين بالرستن وبرج قاعي بالحولة وأردت أعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مزودة برشاش ثقيل بمن فيها..
وفي سياق متصل ضبطت الجهات المختصة اليوم الجمعة 6 حزيران/يونيو 80 كغ من مادة "تي إن تي" المتفجرة ومواد تدخل في التفخيخ وصناعة العبوات الناسفة في سيارة على أطراف حي الوعر بمدينة حمص.
وذكر مصدر في المحافظة أن السيارة المضبوطة هي من نوع سوزوكي وكانت محملة بالخضار والفواكه ومتجهة إلى حي الوعر.
أما في ريف درعا دمرت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعاً للمسلحين يحتوي على معدات ذات منشأ سعودي في الطرف الشرقي لبلدة الطف بمنطقة اللجاة وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من القوات المسلحة استهدفت تجمعات للمسلحين في قرى سملين واليادودة ومحيط المعهد الفني وزمرين وعلى طريق سملين انخل وفي محيط الجامع الأخضر ببلدة عتمان وفي أم المياذن بريف درعا وأوقعت اعدادا منهم قتلى ومصابين ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
وأضاف المصدر أن وحدات اخرى من الجيش دمرت آليات للمسلحين في محيط بناء الكتاكيت بحي الكرك  في محيط ساحة فرن العباسيين ومحيط جامع أبو بكر والسلخ في درعا البلد واوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.
وقال المصدر إن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة مجموعات مسلحة التسلل إلى إحدى النقاط العسكرية في خربة غزالة وأوقعت بين أفرادها قتلى ومصابين.
كما قضت وحدات من الجيش العربي السوري على مجموعة مسلحة حاولت إطلاق قذائف صاروخية عند دوار بلدة عتمان.
وفي ريف إدلب ذكر مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت تجمعاً للمسلحين بمن فيه بالقرب من بلدة سرمين وعدداً من السيارات بعضها مزود برشاشات ثقيلة.
وأضاف المصدر أن وحدات اخرى من الجيش استهدفت تجمعات المسلحين في قرى كنيسة نخلة والعالي والطيبات وحلوز وجب الأحمر والسرمانية وسهل الروج والبشيرية وفيلون وجبل الأربعين ومزرعة بزي والرامي وكفر شلايا ومزرعة بروما قرب بلدة بنش وأوقعت أفرادها قتلى و مصابين.
أما في ريف دمشق فقد ألحقت وحدات من الجيش العربي السوري خسائر فادحة بالمجموعات المسلحة وأوقعت أفرادها قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية بينهم أردنيون وقطريون وسعوديون من "جبهة النصرة" وما يسمى لواء القعقاع والاتحاد الإسلامي لأجناد الشام في سلسلة من العمليات المركزة في الغوطة الشرقية ومناطق أخرى من ريف دمشق.
وفي سياق متصل تم تدمير تجمعات لمجموعة مسلحة مما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" ومقتل عدد من أفرادها بينما سقط عدد من المسلحين قتلى إثر انفجار مدفع هاون أثناء محاولتهم إطلاق قذائف في الجزيرة الثالثة بمدينة عدرا العمالية
إلى ذلك استهدفت وحدات أخرى من الجيش تجمعات للمسلحين على عدة محاور في جوبر وقضت على العديد منهم أغلبهم من جنسيات عربية من بينهم القطري عبد الله الدوسري والسعودي مهند الشمري.
في أثناء ذلك تم تدمير مقرات للمسلحين وايقاع العديد منهم قتلى وتدمير اسلحتهم في محيط بلدة زاكية بالكسوة ومزارع العباسة في خان الشيح كما تم القضاء على أفراد مجموعة مسلحة في جرود قارة على الحدود اللبنانية.
وصرح مصدر عسكري أن  وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت سيطرتها على بلدة الثورة بريف الكسوة في ريف دمشق بعد أن قضت على آخر تجمعات المسلحين فيها ودمرت أسلحتهم.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9248