العالم العربي

الخارجية الفلسطينية تدين تصعيدات الاحتلال


أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم، الخميس، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إرهاب الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه المتصاعدة بحق شعب فلسطين، والتي كان آخرها صباح اليوم، ببلدتي جبع واليامون في جنين والتي أسفر عنها مقتل 3 فلسطينين.

 

وحملت الخارجية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم وتداعياتها ومخاطرها لتفجير ساحة الصراع، وحملتها أيضا المسئولية عن محاولاتها لاستبدال الطابع السياسي للصراع بحلول عسكرية إجرامية.

 


وانتقدت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي قائلة: “إن فشل المجتمع الدولي في توفير الحماية الدولية لشعبنا يشجع الاحتلال على الإمعان في ارتكاب المزيد من الجرائم، كما أن إفلات إسرائيل المستمر من العقاب يسهل عليها الاستمرار بالتنكيل بشعبنا، وهو ما يتطلب من الجنائية الدولية الخروج عن صمتها وإنهاء تحقيقاتها وإصدار مذكرات جلب وتوقيف بحق مجرمي الحرب الإسرائيليين”.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت 3 شباب فلسطينيين، بعد إطلاق النار عليهم داخل مركبتهم، عند مدخل بلدة جبع، جنوب جنين، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

 

ونقلت الوكالة عن شهود القول إن القوات الإسرائيلية تسللت إلى البلدة وأطلقت النار على ثلاثة شباب داخل مركبتهم.

 

ووفقاً للوكالة، فإن قوات كبيرة من الجيش الاحتلال اقتحمت البلدة ونشرت القناصة على أسطح المنازل، وحاصرت منزل المواطن بهاء فايز سلاطمة، لأكثر من ساعتين، واعتقلته وحطمت محتويات منزله بالكامل.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=92354