أحوال البلد

محافظ اللاذقية: ضرورة اتباع اعلى درجات المهنية في تقييم المباني المتضررة جراء الزلزال


اكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال اهمية دور لجان السلامة العامة المكلفة بالكشف على الابنية المتضررة ، وسلامتها الإنشائية ،بعد التقييمات الاولية التي انجزتها اللجان الفنية.

 

وخلال اجتماعه اليوم مع هذه  اللجان على مدرج مبنى المحافظة لفت الى ضرورة اتباع اعلى درجات المهنية في تقييم هذه المباني سواء من حيث القرارات المتعلقة اما بهدمها او التدعيم.

 

واوضح المحافظ هلال ان غرفة العمليات وضعت خطة عمل بالتنسيق مع الامانة السورية للتنمية ، تصب في تنظيم وتسريع عمل هذه اللجان ونتائج عملها ضمن قاعدة البيانات المشتركة لغرفة العمليات لافتا الى ان اللجنة هي الجهة المسؤولة عن اتخاذ القرار النهائي والبت بموضوع الأبنية التي تحتاج للهدم أو إمكانية التدعيم. 

 

واكد استعداد  المحافظة  لتقديم كل المستلزمات الاساسية لإنجاز العمل المطلوب وتسهيل مهمة اللجان ، وفق برنامج عمل يومي ، وهو ما يتطلب تعاون من كل الجهات كوحدات ادارية وشرطية الى جانب أعضاء اللجان انفسهم.

 

وأشار هلال إلى الجهود الاستثنائية المبذولة والاستجابة السريعة من قبل جميع الجهات منذ اليوم الأول لوقوع الزلزال وحتى اليوم بما في ذلك لجان الكشف الأولي التي تم تشكيلها للتأكد من السلامة الإنشائية للمباني.

 

وتحدث مدير الأمانة السورية للتنمية باللاذقية راني صقر عن دور الأمانة لتسهيل الأمور اللوجستية والمساعدة في جمع البيانات حول الأبنية المتضررة بكل دقة وإدخالها ضمن قاعدة بيانات غرفة العمليات الإغاثية مما يسهل تصنيفها وفق خمسة بنود (متضررة بالكامل – متصدعة وبحاجة للهدم – متصدعة وبحاجة للتدعيم – متصدعة وبحاجة للصيانة – سليمة) وبالتالي تحديد أولويات التدخل حسب حجم الضرر ووفق خطة زمنية واضحة. 

 

من جهته، أكد رئيس فرع نقابة المهندسين في اللاذقية المهندس حاتم حاتم أن لجان السلامة العامة تضم أفضل الخبرات والكفاءات وقراراتها مبنية على أسس علمية ومستوى عالٍ من المهنية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=92288