اقتصاد وأسواق

البريطانيون نادمون على الخروج من الاتحاد الأوروبي


كشف أحدث استطلاع للرأي أجرته مؤسسة يوجوف "YouGov" نشر الأسبوع الماضي، تزايد عدد من يعتقدون أن قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي كان خاطئاً، وفقاً لتصويت، حيث يعتقد 53% ممن شملهم الاستطلاع ذلك، مقابل 32% يرون أن دعوة مغادرة الاتحاد كانت صحيحة.

وأشارت استطلاعات "إبسوس" في يناير/كانون الثاني الماضي إلى أن 45% من السكان يعتقدون أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي جعل حياتهم اليومية أسوأ، مقابل 11% فقط قالوا إنها حسنت حياتهم.

ومن المتوقع أن يكون اقتصاد المملكة المتحدة هو الأسوأ أداء في مجموعة العشرين على مدار العامين المقبلين، بعدما أدت تكلفة المعيشة والاضطرابات السياسية إلى تفاقم أزمة حكومة المحافظين.

ويتقدم الحزب الحاكم الذي يتزعمه رئيس الوزراء ريشي سوناك الحالي على حزب العمال المعارض الرئيسي بأكثر من 20 نقطة عبر استطلاعات الرأي العام قبل الانتخابات العامة في عام 2024.

وأعلن ريشى سوناك يوم الاثنين عن اتفاق جديد مع الاتحاد الأوروبي يسعى إلى معالجة بروتوكول أيرلندا الشمالية، وهو جزء مثير للجدل من ترتيبات الانسحاب الحالية التي فرضت عمليات تفتيش على البضائع التي تنتقل عبر البحر الأيرلندي من بريطانيا العظمى إلى أيرلندا الشمالية.

بالمقابل كشفت الصناعات من الزراعة وصيد الأسماك إلى تصنيع السيارات والمستحضرات الصيدلانية، الصعوبات التي واجهتها كنتيجة مباشرة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات القليلة الماضية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=92246