العالم العربي

ترحيل 23 ألف عامل أثيوبي من السعودية


قال سفير أثيوبيا في السعودية إن سلطات الرياض ستقوم بترحيل 23 ألف اثيوبي على الاقل بينهم نساء واطفال بعد أن أعتبرتهم مخالفين لنظام الاقامة في المملكة، فيما نددت السلطات الاثيوبية بمقتل مواطنيها على أيدي الأمن السعودي بالرياض.
وأفاد السفير محمد حسن كبيرا في تصريح لجريدة "عرب نيوز" بأن التمثيلية الدبلوماسية الإثيوبية ساعدت أكثر من 38 ألف من مواطنيها على تصحيح أوضاعهم.
ولقي 3 إثيوبيين مصرعهم في الرياض السبت الماضي، في أعقاب مواجهات بين عمال اثيوبيين واجانب مع الشرطة السعودية التي شنت حملة واسعة ضدهم.
ونددت السلطات الإثيوبية الثلاثاء بمقتل مواطنيها في المواجهات في عمل وصفته بـ"غير المبرر"، كما عبرت عن استنكارها لأعمال "التحرش الجنسي والتعدي والترهيب والنهب والخطف الذي قام به بعض الشباب في الحي".
وأعربت السفارة في هذا الصدد عن أملها بأن تقوم السلطات السعودية بتقديم كل من قام بذلك للعدالة".
وبدأت السلطات السعودية حملة منذ أسبوع  لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة، بعد انتهاء المهلة التي حددتها لهم، فيما يقول الكثير من العمال المغتربين إنهم لم يستطيعوا الاستفادة من المهلة بسبب الصعوبات البيروقراطية التي يواجهونها أو خلافاتهم مع الكفلاء.
يذكر ان شريط فيديو كانت قد تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع اظهر عملية مداهمة تقوم بها قوات الامن السعودية ضد بعض المصريين وجنسيات اخرى في العاصمة الرياض حيث يتعرض العمال الى اعتداء جسدي ونفسي من قبل عناصر الامن.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=922