عالم الرياضة

اليوفي يحسم ديربي تورينو..


حسم يوفنتوس ديربي تورينو بفوزه على ضيفه تورينو (4-2)، في المباراة التي أقيمت على ملعب "أليانز ستاديوم" يوم الثلاثاء 28 شباط، محققاً فوزه الرابع توالياً في الدوري وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

افتتح تورينو التسجيل بعد دقيقتين من صافرة البداية إثر ركلة ركنية تابعها المهاجم الفرنسي يان كارامو في المرمى، قبل أن يعادل الكولومبي خوان كوادرادو النتيجة بتسديدة قوية اصطدمت بالمدافع السويسري ريكاردو رودريغيز وخدعت الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة (16).

 

وتقدم تورينو للمرة الثانية بهدف الباراغوياني أنتونيو سانابريا بعدما استفاد من تمريرة أرضية للصربي إيفان إيليتش (43)، ليدرك يوفنتوس التعادل مرة جديدة من ركنية لعبها الأرجنتيني أنخيل دي ماريا إلى رأس المدافع دانيلو في الدقيقة (45+1).

 

وأخذ يوفنتوس الأسبقية للمرة الأولى برأسية لاعب تورينو السابق البرازيلي بريمر إثر تمريرة من فيديريكو كييزا في الدقيقة (71)، قبل أن يضيف اليوفي الهدف الرابع عن طريق الفرنسي أدريان رابيو في الدقيقة (81).

 

وصعد يوفنتوس الساعي للحصول على مقعد أوروبي الموسم القادم إلى المركز السابع برصيد 35 نقطة، بعد حسم 15 نقطة من رصيده بسبب قضية تلاعب مالي، في المقابل تجمد رصيد تورينو الذي لم يفز على يوفنتوس في ملعبه منذ نيسان 1995 عند 31 نقطة في المركز التاسع.

 

وبعد ختام الجولة ال 24 من الدوري أصبح ترتيب فرق القمة كما يلي:

1_نابولي (65)، 2_ انتر ميلان (47)، 3_ ميلان (47)، 4_لاتسيو (45)، 5_ روما (44).


ومن الجدير بالذكر أن يوفينتوس يعاني هذا الموسم من مشاكل رياضية على صعيد النتائج وكذلك مشاكل مالية تسببت في خصم نقاط من رصيده في الدوري الأمر الذي زاد وضيعة الفريق تعقيداً، في حين يحلّق نابولي الساعي لتحقيق لقبه الأوّل منذ عام 1990 والثالث في تاريخه منفرداً في الصدارة ب 65 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه قطبي مدينة ميلانو (ميلان وانتر)، مما يقرب نادي الجنوب الإيطالي من حسم الدوري مبكراً وإسعاد جماهيره بتحقيق اللقب بعد انتظار طويل دام ل 33 عاماً، ويقدم نابولي موسماً تاريخياً حيث حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في اثنتين وخسر واحدة مسجلاً 58 هدفاً فيما تلقت شباكه 15 هدف.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=92191