أخبار سورية

احباط محاولات تسلل في ريفي اللاذقية وحمص


الإعلام تايم
واصلت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية ضد المجموعات المسلحة على كافة الأراضي السورية، ففي ريف اللاذقية الشمالي أحبطت وحدات من الجيش محاولة مجموعة مسلحة التسلل إلى منطقة الحفة عبر وادي برمسة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب معظمهم من جنسيات غير سورية.
وقال مصدر عسكري إن وحدات من الجيش استهدفت مجموعات مسلحة تابعة لـ "جبهة النصرة" في قرى ساقية الكرت وعرافيد وبيت عوان والخضرة والسودة وكسب والفرلق بريف اللاذقية الشمالي وقضت على 34 مسلحاً وأصابت آخرين معظمهم من جنسيات غير سورية وتدمر 3 مدافع وراجمات كبيرة و9 سيارات مزودة برشاشات ثقيلة و3 سيارات محملة بالصواريخ ومستودعاً للصواريخ.
وفي ريف حمص أفاد مصدر عسكري بأن وحدات أخرى من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة مسلحة من الدار الكبيرة باتجاه قرية الدوير، كما قضت على العديد من المسلحين ودمرت سيارة محملة بالذخيرة في قرية الغنطو.
إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في تل السلاسل وخليج كيسين وبالقرب من جامع المحمود بالرستن وفي برج قاعي وكفرلاها وتلدو والناصرية بمنطقة الحولة وفي سلام غربي وقرية رحوم بريف حمص الشرقي ومنوخ وطفحة ومحسة والقريتين بريف تدمر ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم.
وفي درعا البلد ذكر مصدر عسكري إن وحدات من الجيش قضت بكمين على أفراد مجموعة مسلحة شمال مدرسة اليرموك، كما أحبطت محاولة تسلل مجموعة أخرى إلى أحد الأبنية الموجودة شمال شرق دوار المصري ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين، لافتاً إلى أن وحدات أخرى استهدفت مجموعات مسلحة في حديقة الأربعين ومحيط جامع القدس وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.
وأوقعت وحدات من الجيش مسلحين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم في حارة البجابجة جنوب مدرسة اليرموك وحي المنشية بدرعا.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش أعداداً كبيرة من المسلحين قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات عربية وأجنبية قرب بلدة سيلون، كما دمرت وحدة من الجيش تجمع اتخذه المسلحون مقراً لعملياتهم قرب بلدة سرمين ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من المسلحين التابعين لما يسمى "جند الشام" و"جند الأقصى"، إضافة إلى إصابة أعداد أخرى، وتم تدمير سيارة شاحنة محملة بالصواريخ محلية الصنع والقضاء على ستة مسلحين أجانب كانوا بداخلها مما يسمى تنظيم "جند الأقصى" وتدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.
وفي ريف دمشق تم تدمير تجمع كانت المجموعات المسلحة تتخذه مقراً لتخطيط وتنفيذ اعتداءاتها شرق برج فتينة في حي جوبر وأردت العديد من أفرادها قتلى وأصابت آخرين ودمرت ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة.
وفي منطقة دوما أوقعت وحدة من الجيش مجموعة مسلحة بكامل أفرادها قتلى في مزارع عالية ترافق ذلك مع اشتباكات عند محطة وقود الباز في منطقة عدرا أسفرت عن إصابات مباشرة بين المسلحين.
إلى ذلك تم القضاء على العديد من المسلحين في مزارع المليحة وامتداد شركة تاميكو وفي بلدة دير العصافير من بينهم متزعم مجموعة مسلحة، في حين سقط آخرون قتلى وتم تدمير أسلحتهم وعتادهم الحربي في مزارع النشابية.
وفي مدينة داريا اشتبكت وحدة من الجيش مع أفراد مجموعات مسلحة في محيط جامع الرحمن وقرب مقام السيدة سكينة وأردت عددا منهم قتلى.
دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9214