نافذة عالمية

تراجع شعبية هولاند إلى 18 بالمئة


الإعلام تايم
وفق أحدث استطلاعات الرأي أعدته مؤسسة ايفوب الشهر الماضي لحساب مجلة (باري ماتش) الأسبوعية تواصل شعبية الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند الإنحدار إلى أدنى المستويات، جراء سياساته الداخلية والخارجية الفاشلة، حيث تراجعت إلى 18% في دليل على تراجع ثقة الفرنسيين به ليكون بذلك صاحب أدنى شعبية بين رؤساء فرنسا. 
وأفاد الاستطلاع للرأي أن 81% من الفرنسيين الذين شملهم الاستطلاع لم يوافقوا على سياسات هولاند عندما سئلوا "هل تؤيد أو لا تؤيد سياسة فرانسوا هولاند بصفته رئيساً للجمهورية".
ويتراجع الرئيس الفرنسي على كل المستويات وفق الاستطلاع المشار إليه فعلى سبيل المثال تراجعت شعبيته 3 نقاط على صعيد "قدرته على الدفاع عن مصالح فرنسا في الخارج" وخصوصاً مساعيه من أجل الدين والعجز حيث تناقصت أربع
وفي مقابل ذلك لم تحقق المعارضة اليمينية تقدما لدى الرأي العام الفرنسي حيث اعتبر أكثرية 63 بالمئة انها لن تفعل أفضل من السلطة التنفيذية الحالية في مقابل 36 بالمئة يعبرون عن رأي مخالف ولم تتغير هذه النسب خلال شهر.
وكانت شعبية هولاند بدأت بنسبة تأييد بلغت 63 % بعد انتخابه رئيساً في أيار عام 2012 ومنذ ذلك الحين شهدت تراجعاً مستمراً لكنها تتراجع للمرة الثانية هذا العام إلى ما دون 20 %.
باريس- وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=9204