الحدث السياسي

الصين..يجب رفع كافة العقوبات الغربية عن سورية دون شروط


دعا مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جيون دول الغرب إلى الرفع الفوري للعقوبات غير القانونية التي تفرضها بشكل أحادي على سورية والتي أعاقت بشكل كبير جهود الإنقاذ والإغاثة في أعقاب الزلزال الذي تعرضت له البلاد في السادس من الشهر الجاري.

 

وجاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي بشأن الأطفال والنزاعات المسلحة أمس وقال تشانغ:" إنه وفي أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب سورية تسببت العقوبات غير القانونية أحادية الجانب بنقص حاد في المعدات الثقيلة وأدوات البحث والإنقاذ، ما أثار مخاوف كبيرة من أن العديد من الأطفال تحت الأنقاض ربما لقوا حتفهم، نتيجة غياب الإنقاذ المبكر أو بسبب الإنقاذ غير الكافي.

 

إلى ذلك أكد تشانغ أن الأطفال هم الضحايا الأكثر ضعفا في النزاعات المسلحة، مشددا على الحاجة إلى البحث عن حلول سياسية للنزاعات والعمل وفق مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة بحسن نية، ودعم التعددية الحقيقية وتعزيز الحوار والتعاون الدولي.

 

وحث تشانغ آخر دولة في العالم لم تصدق على اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل على التحرك دون تأخير حتى يمكن لهذه الاتفاقية الحيوية أن تحقق تغطية شاملة، في إشارة إلى الولايات المتحدة التي ترفض التصديق على الاتفاقية حتى الآن.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=91902