العالم العربي

استشهاد 4 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها جنين


استشهد أربعة فلسطينيين اليوم وأصيب آخرون بجروح خلال اقتحام قوات الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية: إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ الصباح على مدينة جنين ومخيمها ارتفعت إلى أربعة شهداء بينهم سيدة مسنة.

 

وأكدت وزيرة الصحة مي الكيلة أن الوضع حرج للغاية وأن الهلال الأحمر أبلغ عن وجود إصابات عديدة، بينها حالات حرجة ويصعب إنقاذها وإخلاؤها جراء منع قوات الاحتلال دخول مركبات الإسعاف إلى داخل المخيم لإنقاذ الجرحى.

 

وأوضحت الكيلة أن قوات الاحتلال اقتحمت مستشفى جنين في مدينة جنين، وأطلقت بشكل متعمد قنابل الغاز السام تجاه قسم الأطفال في المستشفى، ما أدى لإصابة أطفال بحالات اختناق.

 

ودعت الوزيرة الفلسطينية إلى اجتماع عاجل مع منظمة الصليب الأحمر الدولي ومنظمة الصحة العالمية لوقف هذا العدوان والتدخل لإنقاذ حياة الفلسطينيين، مناشدة جميع المؤسسات الحقوقية والمجتمع الدولي بضرورة التحرك الفوري والعاجل لكبح ممارسات الاحتلال العدوانية والعنصرية في جنين.

 

وكانت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها منذ الصباح، واعتلت أسطح المنازل في المخيم وأطلقت الرصاص باتجاه الفلسطينيين، ومنعت قوات الاحتلال الصحفيين وطواقم الإسعاف من دخول المخيم، وقامت بهدم جدران نادي مخيم جنين الذي يستخدمه الفلسطينيون كنقطة إسعاف للمصابين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=91544