صحتك بتهمنا

احذر النوم بسماعات الرأس


إذا كنت غالبًا ما تنام مع سماعات الرأس لأن الموسيقى تريحك، فإننا نفهمك، لكنها في الواقع عادة ضارة جدًا بصحة أذنيك. تهتم هذه الدراسة بشرح كل شيء لنا.


الأرق معاناة لآلاف الناس
لا يستطيع الجميع النوم بسهولة في 5 دقائق لذلك يلجأ البعض إلى سماعات الرأس. وفقًا لمسح Ifop الذي تم إجراؤه في عام 2022، يعاني سبعة من كل عشرة فرنسيين من اضطرابات النوم. تقول 43٪ من النساء أنهن يستيقظن مرة واحدة على الأقل كل ليلة، مقارنة بـ 35٪ من الرجال. إنها مشكلة صغيرة يمكن أن يكون له تأثير كبير على الحياة اليومية. في الواقع ربط الأطباء بين سماعات الأذن وعدد من حالات التهابات الأذن وحالات فقدان السمع في السنوات الماضية.


الموسيقى في سماعات الرأس أثناء النوم تضر أكثر مما تنفع


ليس من السهل تحطيم أحلام الناس، لكن الأمر كذلك للأسف. أوضحت منظمة الصحة العالمية: أن الاستماع إلى الموسيقى بسماعات الرأس أو سماعات الأذن أثناء النوم مضر بصحتك. عندما تنام، تنخفض الدورة الدموية، كما تقل مقاومة طبلة الأذن. وبالتالي، فإن الاستمرار في الاستماع أثناء النوم يزيد من خطر الإصابة بضعف السمع أو ظهور طنين الأذن.


مايكل سكولين باحث في جامعة بايلور في تكساس، وكان مسؤولاً عن  دراسة حول سلوك الجسم عند الاستماع إلى الموسيقى قبل النوم.


للبدء، سأل مايكل 199مشاركا عن رأيهم في تأثير الموسيقى على الأذنين قبل النوم. من المثير للاهتمام ملاحظة الجهل العام: 87٪ من الناس (بمن فيهم أنا) اعتقدوا أن الموسيقى تحسن النوم، أو على الأقل ليس لها تأثير سلبي على الأخير. ولكن كما قد تتوقع، فإن نتائج التجربة تثبت العكس تمامًا.


من خلال تشغيل أنواع مختلفة من الموسيقى، على فترات مختلفة وللفئات العمرية المختلفة، يبدو كل شيء واضح: ظاهرة ديدان الأذن ودخول البكتيريا إلى الأذن، فالبكتيريا موجودة على السماعات، لأننا عادة ما نتركها ملقاة، وعند إدخالها في قناة الأذن فهي تنتقل إلى الأذن زيادة خطر تراكم الشمع في الأذن، إذا كان الصوت عاليا فإن سماعة الأذن قد تمزق طبلة الأذن، (عندما يكون لديك صوت يبقى في رأسك) هو ما يعيق النوم، ويجعل النوم أكثر صعوبة .


كما هو الحال مع العديد من الأشياء، يقوم جسم الإنسان بالكثير لفعل ما يجعله يشعر بالرضا. لكن غالبًا ما تصبح إساءة استخدام الأشياء الجيدة أمرًا سلبيًا أكثر من كونها إيجابية. الموسيقى جيدة، لكنها تظل مصدرًا للمتعة يجب الاستماع للموسيقى بصوت منخفض. توصي منظمة الصحة العالمية بالحد من الاستماع للموسيقى باستخدام سماعات الرأس لمدة ساعة واحدة فقط في اليوم، وعدم الاستماع إليها أثناء النوم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=91481