أحوال البلد

استعادة السيطرة على قرى في حلب.. والعثور على مشفى ميداني بريف دمشق


الإعلام تايم

تمكن الجيش العربي السوري من إحكام سيطرته على عدة قرى من بينها قرية عزان والصفارية وقيقان وتل الشهيد وكتيبة الدفاعِ الجوي في مدينة حلب، جاء ذلك بعد عمليات عسكرية خاضها الجيش لإبعاد المسلحين عن خط خناصر الذي يتجه الى مدينة حلب وهو الخط البري الوحيد السالك الذي يؤدي الى المدينة.

وكان الجيش استعاد سبع قرى في الريف الجنوبي لمدينة حلب كانت بيد الجماعات المسلحة، فيما يواصل الجيش تقدمه باتجاه الطريقِ الرابط بين حلب ودمشق والذي يعتبر مقدمة لعملية عسكرية مقبلة لفتح هذا الطريق وتطهيره من المسلحين.

كما نفذت وحدات من الجيش سلسلة عمليات ضد تجمعات للمسلحين  في وسط مدينة داريا وقرب جامع الرحمن في ريف دمشق دمرت خلالها كمية من الأسلحة الرشاشة والذخيرة المتنوعة ومدفع هاون، وأوقعت 12 إرهابياً قتلى وأصابت آخرين كما عثرت على مشفى ميداني فيه كمية من الأجهزة والأدوية الطبية كان المسلحون نهبوها من المشافي والمراكز الصحية العامة والخاصة في المدينة، في حين تم إيقاع أفراد مجموعة مسلحة قتلى ومصابين في جرود بلدة المشرفة على الحدود اللبنانية.

وفي الغوطة الشرقية كثفت وحدات من الجيش عملياتها على محور المليحة من الجهة الشمالية وجنوب مفرق بلدة جسرين وفي مزارع النشابية أسفرت عن إيقاع إرهابيين قتلى ومصابين وتدمير ما لديهم من أسلحة، ترافق ذلك مع تدمير تجمعات للمسلحين في بلدتي دير العصافير وزبدين.

كما دمرت وحدات أخرى تجمعات للمسلحين في زملكا وعربين وإلى الشرق من حي جوبر أدت إلى تدمير كمية من أسلحة وذخيرة وتحقيق إصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.

وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش دمرت تجمعاً لمتزعمي المجموعات المسلحة في منطقة عين البيضا وسيارة كان يستخدمها الإرهابيون في مزارع الثورة في الكسوة بريف دمشق وقضت على العديد منهم.                      

و في ريف حمص تصدت وحدات من الجيش لمحاولة مجموعات مسلحة الإعتداء على قرية أم شرشوح من اتجاه الرستن وتلبيسة بريف حمص وملحقة بها خسائر وتقضي على أعداد من أفرادها وتصيب آخرين.

دمشق - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=9139