نافذة عالمية

خامنئي: إيران تؤيد أي قرار يتخذه الشعب السوري خلال الانتخابات الرئاسية


الإعلام تايم
أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي أن إيران ستؤيد أي قرار يتخذه الشعب السوري خلال انتخابات رئاسة الجمهورية التي ستجري اليوم الثلاثاء.
وحذر خامنئي خلال استقباله الإثنين 2 حزيران/ يونيو، أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بحضور الرئيس الإيراني حسن روحاني بعض دول المنطقة من العواقب التي ستعود إليها من جراء دعمها للإرهابيين قائلا.. "إن بعض دول المنطقة تقدم المساعدة إلى المجموعات الإرهابية التكفيرية وتدعم مجازرها وجرائمها في سورية وهو ما سيعود وبالا على هذه الدول ويكلفها غاليا للقضاء عليها".
من جهة أخرى، أشار خامنئي إلى سعي الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدائم من أجل إقامة علاقات سليمة مع جيرانها في منطقة الخليج موضحا أن "التقارب بين دول المنطقة والعلاقات السليمة بينها تعود بالنفع على المنطقة برمتها أما اختلافها وتباعدها فسيفرح الأعداء".
وأكد خامنئي أن إيران تتعامل مع دول المنطقة "برحابة صدر"، لافتاً الى أن التقارب بين الكويت والعراق "يصب في مصلحة المنطقة"، مضيفاً أن تفاقم وقاحة الكيان الصهيوني ناجم عن انعدام العلاقات السليمة بين دول المنطقة، مشيراً إلى أن أمن منطقة الخليج بالغ الأهمية ومرهون بالعلاقات السليمة والطيبة بين جميع بلدانها.
من جانبه، أعرب أمير الكويت " عن أمله في حل الأزمة في سورية بالطرق السلمية وعلى أساس تطلعات شعبها" مبديا تأييده لتصريحات قائد الثورة الإسلامية الإيرانية بشأن ضرورة الوحدة والتكاتف بين دول المنطقة والتصدي للتطرف.
وأشار أمير الكويت الى العلاقات القائمة بين الكويت والعراق ووصفها بأنها "جيدة للغاية".
وكان الرئيس الإيراني حسن روحانى دعا خلال لقائه أمير الكويت أمس الأول إلى التعاون بين دول المنطقة بهدف مكافحة التطرف والإرهاب، مشيراً إلى أنهما من ضمن العوامل المهمة لعدم الاستقرار ووجود المشكلات الأمنية في المنطقة.
بدوره أكد مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان في حديث لقناة (الميادين) أن الانتخابات في سورية قرار داخلي مبني على الدستور السوري وهي فرصة للتحاور وأن للشعب السوري الحق في تقرير مصير بلاده ولا يحق لأي جهة في العالم أن تحل محله ونحن مع إقامة الانتخابات في سورية ومع أي قرار يتخذه الشعب.
طهران - وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=9093