الحدث السياسي

الحلقي: نجاح العملية الإنتخابية سينقل سورية إلى مرحلة الإعمار


الإعلام تايم
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي أن نجاح العملية الانتخابية بالتوازي مع الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري وتسارع المصالحات الوطنية واجراءات الحكومة لتعزيز الإقتصاد الوطني سينقل سورية إلى مرحلة جديدة من التعافي والإنطلاق إلى مرحلة البناء والإعمار.
ودعا الدكتور الحلقي اليوم الاثنين 2 حزيران/ يونيو خلال ترؤسه الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء المواطنين إلى التوجه لصناديق الاقتراع غدا لانتخاب رئيس يقود المرحلة المقبلة ويحقق الأمن والاستقرار للبلاد ويعزز الوحدة والثوابت الوطنية للشعب السوري ويسارع في انجاز المصالحات الوطنية.
ولفت إلى أن الدولة السورية انجزت المرحلة الأولى من انتخابات رئاسة الجمهورية في السفارات وكانت نسبة المشاركة فيها 95 بالمئة، واستكملت جاهزية المراكز الإنتخابية في المحافظات مع توفيرها جميع متطلبات ومستلزمات العملية الإنتخابية وتوفير المناخ المناسب لسيرورة الانتخابات بنزاهة وشفافية واطمئنان.
وقدم رئيس مجلس الوزراء عرضا لنشاطات الحكومة خلال الأسبوع الماضي، مشيراً إلى زيارته والوفد الحكومي لمحافظتي ريف دمشق ودرعا والإطلاع على الواقع الخدمي والاقتصادي والاداء الحكومي فيهما.
ونوه مجلس الوزراء بالجهود التي تبذلها اللجنة العليا للإغاثة لايصال المساعدات الانسانية إلى "جميع أبناء الشعب السوري ولاسيما في المناطق التي تقع تحت سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة وكان اخرها ادخال المساعدات الانسانية إلى عدة مناطق في ارياف حلب وادلب ودمشق انطلاقا من توجيهات السيد الرئيس بشار الأسد للحكومة".
بعد ذلك وافق المجلس على كتاب وزارة الكهرباء المتضمن إضافة تشميل معاملات أخرى إلى القرار رقم 198 تاريخ 21-1-2014 المتعلق بتكليف الجهات العامة المخولة بإنجاز أو توثيق المعاملات إرفاق الطلب بما يبين تسديد اخر فاتورة كهربائية بتاريخ تقديم الطلب.
كما وافق مجلس الوزراء على كتاب وزارة التربية المتضمن طلبها تمديد العمل بموافقة مجلس الوزراء الخاصة باستخدام بعض الأبنية المدرسية الواقعة في محافظة دمشق بعد انتهاء الدوام الرسمي فيها من قبل الجامعات السورية الخاصة وذلك للعام الدراسي 2014-2015.
وأقر المجلس مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون خدمة العلم الصادر بالمرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2007 وتعديلاته بالإضافة لتخفيض البدل النقدي للمقيمين خارج البلاد.
دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=9081