العالم العربي

حداد على روح الشهيد الأسير ناصر بوحميد ... الإضراب يعم محافظات الضفة وغزة


 

عمّ، اليوم الثلاثاء،الإضراب في  الضفة الغربية وقطاع غزة ،  حدادًا على استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد، بفعل سياسة الإهمال الطبي داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

 


وشملت دعوات الإضراب  رام الله والبيرة، وبيت لحم، والخليل، والقدس، في بيانات منفصلة وصلت وكالة "صفا"، الإضراب العام والشامل في المحافظات، داعيةً للمشاركة بمسيرات منددة بعملية اغتيال الأسير أبو حميد

 



من جانبها، دعت لجان التنسيق الفصائلي في نابلس وجنين إلى الإضراب والمشاركة في مسيرات منددة بجريمة اغتيال الأسير أبو حميد.

 



أما جامعة بيرزيت فأعلنت الإضراب الشامل وتعليق كافة نشاطاتها وفعالياتها التي كانت مقررة اليوم، حدادًا على روح الشهيد أبو حميد.

 



كما أعلن الاتحاد العام للمعلمين بالضفة الغربية الإضراب في كل مدارس فلسطين بعد "الحصة الثالثة"، حدادًا على استشهاد أبو حميد.



ونظمت نقابة العاملين في بلدية دورا وقفة أمام البلدية، تنديدًا بجريمة الإهمال الطبي المتعمد للأسير ناصر أبو حميد.



وأعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين فجر الثلاثاء، عن استشهاد الأسير القائد ناصر أبو حميد (50 عامًا) من مخيم الأمعري قضاء رام الله بالضفة الغربية المحتلة، في مستشفى "أساف هروفيه"، جرّاء سياسة القتل الطبي المتعمد التي تتبعها إدارة سجون الاحتلال بحق الأسرى المرضى.



والشهيد الأسير أبو حميد محكوم بالسجن المؤبد سبع مرات و(50) عامًا، وتعرض للاعتقال الأول قبل انتفاضة الحجارة عام 1987 وأمضى أربعة أشهر، وأعيد اعتقاله مجددًا وحكم عليه بالسجن عامين ونصف، وأفرج عنه ليعاد اعتقاله للمرة الثالثة عام 1990، وحكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد، أمضى من حكمه أربع سنوات حيث تم الإفراج عنه مع الإفراجات التي تمت في إطار المفاوضات، إلا أن الاحتلال أعاد اعتقاله لاحقا وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=90761