اقتصاد وأسواق

هواوي تبتكر ساعة ذكية لم يسبق لها مثيل


 

كشفت شركة هواوي Huawei الصينية، عن ساعة ذكية جديدة تأتي بميزات مبتكرة لم تشهدها الأجهزة القابلة للارتداء من قبل.

 

وبحسب ما ذكره موقع "gsmarena" التقني، تتميز ساعة هواوي الجديدة Huawei Watch Buds، بهيكل مستطيل الشكل يحوي من الداخل على حجرات صغيرة تضم سماعات أذن لاسلكية مدمجة.

هواوي تكشف عن ساعة ذكية بها سماعتان لاسلكيتان

وأظهر مقطع فيديو تشويقي رسمي، شاركته شركة هواوي أنه عند الضغط على أحد جانبي الساعة ترتفع شاشتها لتظهر أسفلها سماعتين في الداخل، وتعمل الساعة كعلبة لحفظ السماعات وكأداة لشحنها بنفس الوقت

 

ويشار إلى أن هواوي قدمت Huawei TalkBand B1، في عام 2014، وهو عبارة عن سوار ذكي كان بداخله أيضا سماعة أذن تعمل بتقنية

Bluetooth

تشبه الساعة الجديدة ساعات Huawei Watch 3 التي طرحتها هواوي سابقا، حيث تتميز بشاشة دائرية منحنية الحواف، مع إطار مصنوع من الفولاذ وزودت بحزام جلدي أنيق.

 

ومن المقرر أن تعمل هذه الساعة بنظام HarmonyOS، وزودتها هواوي بمستشعرات لقياس معدلات نبض القلب وقياس معدلات الأكسجين في الدم وأنظمة لتحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

 

على الرغم من أنها كبيرة إلى حد ما، إلا أن هذه الأداة يمكن أن تكون حلاً مفضلاً لعشاق الرياضة الذين لا يريدون عناء استخدام حافظة سماعة أثناء التدريب.

 

ومع ذلك، فإن الشركة بخيلة مع التفاصيل حول هذه الأداة الجديدة. لا يُعرف عمر البطارية ولا أداء البرنامج، الذي يبدو أنه HarmonyOS. سعره غير معروف أيضًا في الوقت الحالي.

 

وسيتم الكشف عن ساعة Huawei Watch Buds رسميا في حدث قريبا، وذلك إلى جانب إطلاق ساعة ذكية مخصصة للأطفال فريدة من نوعها تسمى Huawei Kids Watch 5X، صممتها هواواي بهيكل مخصص يتم فصله عن السوار، وحصل كل جانب من الهيكل على شاشة لمسية.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=90678