عالم الرياضة

استبعاد الحكم لاهوز بين تصريحات ميسي وكرة الحلم


الإعلام تايم || باسم بدران 

 

قالت صحيفة موندو ديبورتيفو الكاتالونية إن القرار الذي اتخذه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإبعاد الحكم الإسباني ماثيو لاهوز عن منافسات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لبطولة كأس العالم كان بسبب التصريحات النارية التي أدلى بها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عقب مباراة الأرجنتين وهولندا..

وكان ميسي قد هاجم (لاهوز) مؤكداً انه لم يكن على قدر المستوى وأضاف: لا يمكن أن تعين حكماً ليس على قدر المسؤولية لمباريات بهذه الأهمية ولا يمكنني أن أقول أكثر من ذلك لأنهم سيعاقبونني.

وبحسب الصحيفة فإن لاهوز الذي أشهر 16 بطاقة صفراء (واحدة منها للأرجنتيني ميسي) إضافة إلى بطاقة حمراء لن يقود أي مباراة مقبلة رغم قناة الفيفا بإدارته الجيدة للمباراة وبعدم ارتكابه لأي أخطاء.

ويذكر أن الفيفا عيّن الحكم الإيطالي أورساتو لقيادة مباراة الأرجنتين مع كرواتيا في نصف النهائي، وهو الذي قاد مباراة الافتتاح بين قطر والإكوادور، وكذلك مباراة الأرجنتين مع المكسيك.

بالمقابل حذرت صحيفة (أوليه) الأرجنتينية لاعبي منتخب بلادها من الوقوع في خطأين أولهما هو تكريس الكثير من الطاقة في التعامل مع حكم المباراة الإيطالي أورساتو، بدلاً من التركيز على المباراة والجوانب الخطيطة والخصم.. فخصمنا في المباراة هو كرواتيا وليس حكم المباراة.

أما الخطأ الثاني وهو السقوط في وهم أن تصريحات ميسي ضد الحكم الإسباني لاهوز هي من دفعت الفيفا لتعيين حكم يتميز بالطيبة.. وأضافت (أوليه): يتمتع أورساتو بسمعة طيبة في القارة الأوروبية، وهي القارة التي أشرف حكامها على كل مباريات الأرجنتين في المونديال الحالي حتى الآن.

وابتداء من الدور نصف النهائي ستلعب المباريات بكرة جديدة (بدلاً من الكرة اللي استخدمت بالأدوار السابقة واللي حملت اسم (الرحلة)... الكرة الجديدة التي كشف عنها الفيفا على موقعه الرسمي وأمام وسائل الإعلام اسمها (الحلم).

وعن كرة الحلم تحدث مدير الابتكار وتكنولوجيا كرة القدم بالفيفا يوهانس هولزمولر قائلاً: إنو شركة أديداس حرصت على توفير مستوى إضافي من المعلومات لحكام الفيديو، من خلال تقديم بيانات جديدة وفريدة لحظة وقوعها بالميدان عبر شرائح موضوع داخل كرة المونديال.. وأضاف أنه تمت مراعاة البيئة في تصميم هذه الكرة، لتكون (الحلم) هي أول كرة في تاريخ الكرات الرسمية المستخدمة في نصف نهائي ونهائي كأس العالم التي تصنع حصرياً من أحبار ومواد لاصقة مائية. الألوان الموجودة على الكرة: أرضية ذهبية اللون وعليها أشكال مثلثية صغيرة مستوحاة من الصحاري المتلألئة التي تحيط بمدينة الدوحة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=90629