نافذة عالمية

مدفيديف: الدولة الأميركية العميقة هي من يتخذ القرارات في ألمانيا


قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف:"أنّ محاولة الانقلاب في ألمانيا دليل على مرض وراثي في نموذج الإدارة الألمانية.



وكتب مدفيديف، عبر قناته في "تليغرام"، أنّ هذه علامة واضحة على مرض وراثي في نموذج الإدارة الألماني بأكمله، وهؤلاء المتآمرين على حق، فألمانيا لا تتمتع بسيادة كاملة على أراضيها.


وأضاف أنّ الدولة الأميركية العميقة هي من يتخذ القرارات في ألمانيا فيما يتعلق بالطاقة والصناعة والدفاع، وليست النقانق والمرتديلا صفة أطلقها سفير أوكرانيا السابق على المستشار شولتس، ولا المسنين بالإشارة إلى بايدن في واشنطن، المصابين بداء الخرف المتقطع.



ولفت مدفيديف ساخراً إلى أنّ هذا محض استفزاز ونظريات مؤامرة، ناصحاً المتابعين بالتزود "بالفشار"، لأنّ الأحداث التالية، بحسب وصفه، ستكون أكثر إثارة مما هي الحال عليه في مسلسل "دارك الألماني".


وفي وقت سابق ، أعلن مكتب المدعي العام الألماني اعتقال 25 شخصاً للاشتباه في مشاركتهم بمؤامرة للاستيلاء على السلطة بالقوة في البلاد.


واقتحمت المخابرات الألمانية أكثر من 27 شقة في مناطق متفرقة داخل البلاد وخارجها، بحثاً عن متهمين في عملية الانقلاب التي تمّ اقتباس فكرتها من الشبكة اليمينية المتطرفة لما يعرف بحركة "مواطني الرايخ". 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=90505