نافذة عالمية

مصر.. خطة أمنية متكاملة بعد إنهاء حالة الطورائ


أعلنت الحكومة المصرية إنهاء حالة الطوارئ، مؤكدة أنها خطوة ستساعد على استعادة الإحساس بالحياة الطبيعية، وذلك منذ عزل الرئيس محمد مرسى.

ويعنى هذا القرار نهاية حظر التجول ليلا، كما أنه سيضع حدا لصلاحيات واسعة لقوات الأمن باعتقال بعض الأشخاص.

وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش باقية لمساندة الشرطة في مهامِّها، وأن رجالها يحملون الضبطية القضائية.

من جهته أكد اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية المصرية وجود "خطة أمنية متكاملة تم إعدادها مسبقاً لتنفيذها عقب إنهاء حظر التجوال".

وقال عبد اللطيف في تصريحات أمس الاربعاء إن "فرض حظر التجوال ليس له علاقة بحالة الطوارئ ولكن يتم تطبيقه حسب الحالة الأمنية، موضحاً أنه على الرغم من فرض حالة الطوارئ إلا أن وزارة الداخلية لم تعمل بالطوارئ ولكنها عملت وفقاً للقانون وتقنين التحريات واستئذان النيابة العامة قبل التحرك.

 من جانبه، قال أشرف العشري مدير تحرير الأهرام إن هناك مخاوف من استغلال جماعة الإخوان لقرار رفع حالة الطوارئ، مؤكداً أن قانون التظاهر الجديد سيعطي الحق لأجهزة الأمن في التعامل بقوة مع أي فوضى.

ميدانياً.. قال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أحمد محمد علي في بيان إن "عناصر القوات المسلحة واصلوا عمليات التمشيط والمداهمة للمقرات الإجرامية وتضييق الحصار على الجماعات التكفيرية والمسلحة بشمال سيناء وتمكنوا من إلقاء القبض على 11 إرهابيا من العناصر التكفيرية والإجرامية بينهم فلسطينيون بمدينتي رفح العريش".

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=905