نافذة عالمية

تحذيرات لإدارة بايدن من استمرار دعم أوكرانيا


 

 
حذر محللون أميركيون، من أن استمرار الأزمة  في أوكرانيا لفترة أطول، يشكل عبئاً سياسياً وعسكرياً على الولايات المتحدة، بما يوجب على إدارة الرئيس جو بايدن، التحرك باتجاه دفع كييف للجلوس على طاولة التفاوض، في أسرع وقت ممكن.


 
وأكد المحللون أن استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، التي دخلت بالفعل شهرها العاشر، يجعل إدارة بايدن مشغولة على نحو كبير بهذا الملف، بما قد يحول دون أن تولي الاهتمام الواجب لقضايا أخرى ساخنة على الساحة الدولية، فضلاً عن أن بقاء الوضع على حاله، سيقود لا محالة، لتفاقم أزمة الطاقة، الناجمة في الأساس عن الصدام الحالي في أوكرانيا.


 
 
وتابع المحللون أن البيت الأبيض سيواجه خلال الفترة المقبلة على الأرجح، معارضة أكبر من جانب الكونجرس، لأي خطوات تستهدف تقديم الدعم للحكومة الأوكرانية، وذلك بعدما تمخضت الانتخابات النصفية الأخيرة، عن سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب، ما يمنحهم الفرصة لعرقلة أي مشروعات قوانين، تتعلق بمساعدة كييف.


 
وخلص المحللون أن ذلك يوجب على إدارة بايدن أن تؤكد للحكومة في كييف أن تواصل حصولها على الدعم الغربي، رهنٌ باتخاذها خطوات جادة، على طريق التجاوب مع عملية تفاوضية غير مشروطة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=90321