أحوال البلد

مقترح لتشكيل لجنة برلمانيه تعنى بأسر الشهداء والجرحى


أكد رئيس مجلس الشعب محمد جهاد اللحام خلال لقائه أعضاء تجمع "اللاذقية قلب واحد" في فندق روتانا بمدينة اللاذقية مساء أمس الأربعاء قائلاً :" إننا ندعم مبادرات العمل الأهلي المجتمعي لدورها في بلسمة الجراح ودعم المجتمع السوري".

ولفت اللحام إلى أن بوادر انقشاع الازمة قد أصبحت واقعا ملموساً بفضل صمود الشعب السوري وبطولات الجيش العربي السوري، وتماسك مؤسسات الدولة رغم استقدام الارهابيين وتوريد الاسلحة وصرف المليارات من أجل تفتيت وتمزيق وحدة الشعب العربي السوري، مشيراً إلى أن معالجة الفساد يجب أن تتم وفق أسس ومعايير موضوعية وأخلاقية وقانونية.

وشدد اللحام على انه لا يمكن لأحد ان يكون محمياً من المساءلة، مبيناً أن مجلس الشعب يمارس صلاحياته وسلطاته بشكل كامل ضمن القوانين، لافتاً إلى وجود مقترح لتشكيل لجنة دائمة في مجلس الشعب خاصة بأسر الشهداء والجرحى والمفقودين ومشوهي الحرب تعنى بتخفيف معاناة هؤلاء الذين قدموا أرواحهم رخيصة لكي يبقى الوطن.

بدوره أشار عضو مجلس الشعب الدكتور سمير الخطيب إلى أن التجمع يعمل على تكريم جرحى الجيش العربي السوري وتقديم الدعم لأسر الشهداء، والاهتمام بالقضايا الخدمية بالمحافظة ونقل معاناة المواطنين إلى الجهات المعنية ومساعدة بعض الجمعيات الإنسانية الخيرية وتقديم الدعم لها.

من جهة أخرى أكد اللحام خلال لقائه أحمد شيخ عبد القادر محافظ اللاذقية والدكتور محمد شريتح أمين فرع الحزب باللاذقية أن لجرحى الجيش العربي السوري أولوية.

بدوره أكد محافظ اللاذقية أن المحافظة تعمل على متابعة قضايا أسر الشهداء والجرحى وتأمين الاحتياجات الأساسية للأسر المقيمة في مراكز الإقامة المؤقت.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=899