صحتك بتهمنا

فوائد للاستماع إلى الموسيقى لا تخطر على بالك تعرف عليها


 

أظهرت أبحاث علمية أنّ للموسيقى فوائد نفسية متعدّدة، تخولّها التعامل مع أمراض العصر كالتوتر والقلق والأرق وآلام العضلات. فالعلاج بالموسيقى يُستخدم في بعض الأوقات لمساعدة المرضى الذين يعانون من الاجهاد على الشفاء، عبر تغريز رفاهيتهم النفسيّة.

وهذه فوائد الاستماع للموسيقى:

تطلق شرارة الإبداع :

العصارة الإبداعية التي يحاول استخلاصها الجميع من السفر أو اكتشاف الأمور الجديدة ستقدمها لك الموسيقى الكلاسيكية على طبق من ذهب. على الرغم من أنّ الاستماع إلى الموسيقى لن يجعلك مبدعًا على الفور، إلّا أنّه سيساعدك في امتلاك عقلية أكثر إبداعًا، وتجعلك تفكر خارج الصندوق.

 

تقلل من مستويات التوتر:

إذا كنت تشعر بالضغط على وجهه الخصوص لأي سبب كان، متع أذنيك ببعض الأنغام الكلاسيكية. وجدت دراسة أنّ النساء الحوامل اللواتي استمعن إلى الموسيقى الكلاسيكية كانوا أقل عرضةً للشعور بالتوتر خلال فترة الحمل، حيث يفسر بعض العلماء هذا بأنّ وتيرة الموسيقى الكلاسيكية مشابهة للقلب البشري، مما يخفف من القلق والاكتئاب.


تحارب الاكتئاب

 

ثبتت العديد من الدراسات أنّ الموسيقى الكلاسيكية تساعد في تخفيف الكآبة والحزن. في الواقع، اكتشفت دراسة في المكسيك أنّ الاستماع إلى الموسيقى الكلاسيكية يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب.

 

 

 

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=89873