صحتك بتهمنا

5 فيتامينات سحرية لتحسين الرؤية وصحة العين


 


من بين حواسك الخمس، يحتل جهاز البصر مكانة أساسية. ولتحمي البصر  اعتني بنفسك باتباع نظام غذائي متوازن


 


ما هي العناصر الغذائية اللازمة لعينيك؟


كما نقول دائما، الوقاية خير من العلاج! إذا كنت مصابًا بالفعل، فلا يوجد خيار سوى متابعة العلاج. بشكل عام، يمكنك تجنب هذا الموقف عن طريق دمج الفيتامينات الصحيحة في نظامك الغذائي. كيف تتعرف عليهم؟ نقدم لك قائمة هذه الفيتامينات وبالتالي، ستكون قادرًا على تحديد مكونات نظامك الغذائي وفقًا لذلك!


لضمان صحتك البصرية، اختر الفيتامينات التالية، الفئة أ سيؤدي ذلك إلى تحسين رؤيتك في الظلام. ومن ثم، تعتبر الأنواع B مثالية أيضًا، لأنها تمنع ضعف البصر. أما بالنسبة للـ C، فهي تتمتع بميزة حمايتك من الأشعة فوق البنفسجية. بالنسبة للفيتامينات التي تحتوي على نسبة عالية من E، يمكن أن تكون مضادات أكسدة رائعة. أخيرًا، تحتاج أيضًا إلى الزنك!

الفيتامينات: كيف نضبط هذه العناصر الغذائية على نظامنا الغذائي؟


الآن يمكنك أن تكون حريصًا على تضمين هذه الفيتامينات دائمًا في وجباتك. كيف تعرف أي طعام تجدهم فيه؟ لا تخف! نقدم لك كل النصائح! للحصول على A ، تناول المزيد من منتجات الألبان واللحوم والأسماك والمحار، إلخ. تذكر أيضًا أن تأكل الأطعمة التي تحتوي على B1 ، B2 ، B6 ، B12!


مقارنة بالأطعمة الغنية بفيتامين سي، يُنصح أكثر بالفواكه مثل البرتقال والليمون والكيوي! الأطعمة من الفئة E هي الأفوكادو والسبانخ والسلق وبعض المكسرات. أخيرًا، يوجد الزنك غالبًا في أنواع السلطة وزيت الزيتون!

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=89814