الحدث السياسي

السيطرة على قريتي الطف وسطح زهنان وتدمير سيارة مفخخة في المشرفة


الإعلام تايم
تمكنت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في عملية نوعية من بسط سيطرتها على قريتي الطف وسطح زهنان في منطقة اللجاة بريف درعا بعد القضاء على العديد من المسلحين وتدمير أسلحتهم وعتادهم.
وذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة تصدت لمحاولة مجموعة مسلحة التسلل والاعتداء على إحدى النقاط العسكرية في مزرعة حمادة بقرية أم العوسج بريف درعا وقضت على العديد منهم.
وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش دمرت عدة عربات مزودة برشاشات ثقيلة في محيط قرية العبيا الشمالية بمنطقة اللجاة وأوقعت من فيها من مسلحين قتلى ومصابين كما استهدفت وحدة من الجيش مجموعة مسلحة جنوب بلدة انخل بريف درعا ودمرت لها عربتين مزودتين برشاشين ثقيلين وقضت على العديد من أفرادها.
وفي حلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة في صفوف المسلحين قتلى ومصابين في شمال وغرب حندرات وشمال الكاستيلو وشرق حريتان والأتارب وفي بعيدين وتل شعير وتل جبين والشيخ عيسى وعندان وكفرداعل والمسلمية وتل قراح والشقيف وكفر صغير وبستان الباشا وكفر انطون والهلك والليرمون ودارة عزة واعزاز وتل رفعت وقرية البناوي جنوب شرق الحاجب وكفر ناصح وبستان الباشا وتل قداح والجبيلة وماير وقاضي عسكر وهنانو ودمرت عدة آليات.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من الجيش أردت 19 مسلحاً قتلى وأصابت آخرين في قرية القنافذ بريف السلمية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.
كما أوقعت وحدة من الجيش أعداداً من المسلحين مما يسمى "تجمع القادسية" قتلى ومصابين في قرية صلبا بريف الغاب في حماة وصادرت آلية ثقيلة.
وفي ريف إدلب قضت وحدات من الجيش على 11 مسلحاً في خان شيخون ينتمون لتنظيم ما يسمى "جبهة النصرة" بينهم متزعم القيادة في الجبهة الملقب أبو خطاب الحموي.
وفي هذه الاثناء، سيطر الجيش السوري على مرتفع 724 اﻻستراتيجي قرب كسب في ريف اللاذقية الشمالي، وقطع إمداد المسلحين بين منطقة ربيعة وجبل النسر.
واستهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين دمرت ما فيها من أسلحة وعتاد حربي جنوب غرب برج فتينة وقرب أفران الهواش في حي جوبر، وأردت العديد منهم قتلى ترافق ذلك مع إيقاع آخرين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم في عملية لوحدة من الجيش ضد مقر لمجموعة مسلحة في محيط ساحة غبير ببلدة عربين.
ولاحقت وحدات أخرى أفراد مجموعات مسلحة من جبهة النصرة وأردت العديد منهم قتلى في مزارع المليحة، وفي الوقت ذاته تم تنفيذ عدة عمليات في بلدات دير العصافير وزبدين ومزارع النشابية في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن مقتل العديد من المسلحين وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة.
إلى ذلك تم القضاء على العديد من المسلحين وإصابة آخرين في بلدتي خيارة دنون ومحيطها وعلى أطراف ومزارع عين البيضا ومفرق بلدة الثورة وتدمير كمية من الأسلحة والذخيرة المتنوعة في منطقة الكسوة.
وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات لمسلحين في قرية أم شرشوح باتجاه تلبيسة، ما أدى إلى مقتل العديد منهم وإصابة آخرين، وتدمير ثلاث سيارات مزودة برشاشين وراجمة صواريخ بمن فيها.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات أخرى من الجيش استهدفت مجموعات مسلحة في قرية الغجر في الرستن وجبورين وعين حسين وحوم وأم الريش والبرغوثية بريف حمص الشرقي، كما دمرت سيارة مفخخة بين قريتي دير فول والمشرفة على اتجاه تلبيسة وقضت على من فيها.
وأضاف المصدر إن وحدة من القوات المسلحة ضبطت أثناء تمشيطها أحياء حمص القديمة أسلحة منها قناصات وبنادق وقاذفا آر بي جي ورشاش إسرائيلي الصنع وذخيرة متنوعة.
وفي إدلب استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات المسلحين على طريق حارم إدلب في عين السودا ومشمشان ومفرق الجانودية والسرمانية بجسر الشغور، وفي كفر جالس وخان شيخون وتفتناز وعين شيب ومعرة النعمان والناجية والطيباط والشغر وجبل الأربعين ومحيطه وبزابور والرامي وفيلون وعين مرتين، وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين ودمرت سيارة بيك آب بمن فيها ومدفعي هاون.
من جهة أخرى، وحرصاً منه على تحقيق أحلامهم بمستقبل مشرق عماده العلم والمعرفة أمن الجيش العربي السوري أمس الجمعة 30 أيار/مايو خروج 450 طالبا وطالبة من طلاب الشهادة الثانوية من بلدات الغوطة الشرقية إلى مركز الإقامة في الدوير بريف دمشق. ليتاح لهم تقديم امتحاناتهم بالتزامن مع باقي طلاب الشهادة الثانوية في كل أنحاء السورية والتي تبدأ صباح الثلاثاء القادم.
وكان الجيش قد سهل خروج 350 طالبا وطالبة من طلاب شهادة التعليم الأساسي مع عدد من أفراد عائلاتهم إلى مدينة جرمانا وأمن كل ما يلزمهم حيث قدموا امتحاناتهم إلى جانب زملائهم في المراكز الامتحانية في جرمانا.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8977