نافذة عالمية

موسكو.. الأسلحة التي تقدمها الولايات المتحدة للمجموعات المسلحة تصعد الأزمة في سورية


الإعلام تايم
اكدت وزارة الخارجية الروسية أن الامدادات الأميركية من الأسلحة الى المجموعات الارهابية المسلحة في سورية سوف تسهم بتصعيد الوضع هناك وترتد نيرانها على الدول الداعمة لهذه المجموعات.
وعبرت الخارجية عن قلقها الجدى بشأن التقارير الإعلامية حول نية الإدارة الأميركية تعزيز إمداداتها من الأسلحة الى المسلحين في بيان أصدرته أمس الجمعة، مشيرةً الى أن العديد من التقارير والمنشورات الإعلامية أكدت تقديم واشنطن مساعدات عسكرية فتاكة للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية على الرغم من أن أميركا تقول أنها تقدم المساعدات "غير القاتلة" فقط ما يشكل تصعيداً للأزمة في سورية.
ولفتت الخارجية الروسية الى تقرير أوردته صحيفة )نيويورك تايمز( يكشف أن مجموعة مسلحة محلية فى طرابلس فى ليبيا استولت بسهولة في آب/ أغسطس الماضي على قاعدة حكومية كانت تشكل مخزناً لأسلحة اميركية كما جرت عمليات استيلاء مماثلة على أيدى متطرفين على مخازن أسلحة تحتوى مساعدات أميركية الى من يدعون "المسلحين المعتدلين" في كانون الثاني/ يونيو الماضي في سورية.
وأكد البيان أن موسكو تؤيد بحزم التوصل لحل سلمي للأزمة في سورية وتدعو الى استئناف الحوار في إطار مؤتمر جنيف.
ولفت البيان الى أنه "وفي هذا الوقت .. وخلال المرحلة الأخيرة من حملة الانتخابات الرئاسية فى سورية صعدت (المجموعات المسلحة) بشكل حاد من أنشطتها الإرهابية الهادفة الى تصعيد التوترات وترويع المدنيين قبيل الانتخابات في الثالث من الشهر المقبل .
وأوضح البيان" ان الارهابيين شنوا هجمات بالقذائف والصواريخ على تجمعات شعبية محلية داعمه للمرشحين وشكلت حادثة درعا حيث سقطت قذائف على تجمع للسكان وتسببت بمقتل 39 شخصا واصابة 205 الهجوم الأكثر فظاعة بينها".
وتابع البيان"ان قصف هذه المجموعات العشوائي للمناطق السكنية يتواصل مع استهداف المناطق ذات الكثافة السكانية العالية وخصوصاً تلك التى تقطنها (الأقليات) حيث أوقع تفجير إرهابي بسيارة مفخخة في حي الزهراء بحمص عشرات الضحايا كما استهدفت مدينة محردة بصاروخ مدفعي".
وأشارت الخارجية الروسية الى أن الجيش العربي السوري يتقدم فى منطقة المليحة الاستراتيجية في ريف دمشق قرب مطار دمشق الدولي كما حقق نجاحات في حلب وتمكن من رفع حصار الارهابيين عن سجن حلب المركزي.

موسكو - ايتار تاس

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=8968