الحدث السياسي

الزعبي.. انتخابات الرئاسة ستفتح الباب على إنهاء الأزمة


الإعلام تايم
أكد وزير الإعلام عمران الزعبي في مقابلة مع قناة المنار أمس الجمعة 30 أيار/مايو أن أهمية انتخابات رئاسة الجمهورية العربية السورية المقرر إجراؤها في الثالث من حزيران المقبل تأتي من أنها ستفتح الباب على إنهاء الأزمة في سورية في الوقت الذي تعمل فيه القوى الداعمة للإرهاب سواء كانت في الولايات المتحدة أو أوروبا أو الخليج على إطالة أمد هذه الأزمة.
وقال الزعبي إن الانتخابات الرئاسية تجري وفق الدستور والقانون والأكثرية الساحقة من المواطنين السوريين داخل سورية موجودون في مناطق تقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري وهؤلاء سيشاركون في الانتخابات.
وأوضح وزير الإعلام أن نسبة مشاركة السوريين المقيمين خارج الأراضي السورية في الانتخابات كانت جيدة في الدول التي جرت فيها والتصريحات التي صدرت من بعض القوى والشخصيات اللبنانية رداً على الإقبال الكثيف للسوريين على مقر السفارة السورية في بيروت تعكس العصاب السياسي المسبق لدى تلك القوى، لافتاً إلى أن الباب مفتوح أمام كل السوريين في الخارج من أجل العودة إلى وطنهم وأن الدولة جاهزة لاستقبالهم وتأمين متطلبات هذه العودة.
وشدد الزعبي على أن الدولة بمؤسساتها وموظفيها هم خارج الماكينة الإنتخابية لأي من المرشحين الثلاثة لانتخابات الرئاسة وهذه تعليمات واضحة محكومة بقواعد دستورية، موضحاً أن الإعلام الرسمي يقف على مسافة واحدة من كل المرشحين، مبيناً أن أكثر من 200 وسيلة إعلامية موجودة داخل سورية إضافة إلى 70 قناة تلفزيونية دخلت سورية خلال الأيام الماضية تلتقي مع المرشحين ومع الناس في الشارع.
وقال الزعبي إن المجموعات المسلحة قد تحاول إرباك العملية الانتخابية ولكن إرادة السوريين تشير إلى أنه لن يبقى في الثالث من حزيران القادم أحد في منزله وسينزل الجميع إلى مراكز الانتخابات ليس للتصويت لمرشح معين فقط بل لرفض الإرهاب والقتل والخراب والمؤامرة على سورية. ودعا وزير الإعلام جميع السوريين الذين يحبون وطنهم ودولتهم للتوجه إلى صناديق الاقتراع في يوم الانتخابات لأن المشاركة هي عمل وطني بكل معنى الكلمة.
وفيما يخص توجه الأمم المتحدة إلى تعيين وسيط دولي جديد إلى سورية قال الزعبي إن أي وسيط دولي يجب أن يكون نزيها وحيادياَ وموضوعياً وأخلاقياً تجاه الأزمة في سورية برمتها، لافتاً إلى أن مواصفات المبعوث الأممي السابق الأخضر الإبراهيمي نادرة فهو كان سيئاً ولم يكن نزيهاً أو حيادياً أو موضوعياً أو شفافاً بل كان هدفه الاستجابة لطلبات الأمريكيين وبعض الدول الإقليمية في المنطقة.
قناة المنار

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8964