الحدث السياسي

سلسلة عمليات للجيش في ريفي درعا وحلب


الإعلام تايم
استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات للمسلحين في بلدة نوى في ريف درعا الغربي.
وذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري دمرت سيارتين بمن فيهما من مسلحين بالقرب من منشرة الحجر على طريق طفس، فيما قضت وحدات أخرى على أكثر من 20 مسلحاً وأصابت آخرين جنوب غرب الشيخ مسكين وبلدة سملين بريف المحافظة.
وأشار المصدر إلى إيقاع قتلى ومصابين بين صفوف المسلحين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة المدارس وشرق الجامع الأسود في عتمان وفي منطقة الكسارة على تقاطع سملين زمرين وفي بلدة انخل.
واستهدفت وحدة من الجيش مسلحين كانوا يقومون بإنشاء سواتر للتخفي والتمويه على طريق ناحتة بالحراك بريف درعا وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.
واستهدفت وحدة أخرى من الجيش السوري تجمعات لمسلحين وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت لهم أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم شرق جامع بلال الحبشي ومحيط مدرسة اليرموك وبناء سيرياتيل في المخيم بدرعا البلد.
وفي ريف حماه أدى انهيارالمسلحين سريعاً على عدة محاور في بلدة مورك، إلى إطلاقهم خمس صواريخ على مدينة محردة في ريف حماه الشمالي الغربي.
أما في ريف دمشق استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمعات للمسلحين أوقعت أعداداً من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم من جبهة النصرة وما يسمى "جيش الإسلام" و"لواء شباب الهدى" ودمرت أسلحتهم في مزارع بلدات النشابية والبلالية والقاسمية في عمق الغوطة الشرقية.
ودمرت وحدة من الجيش العربي السوري تجمعات للمسلحين إلى الشرق من جوبر وأوقعت عدداً منهم قتلى ومصابين في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعاً للمسلحين في مزارع عالية بمنطقة دوما بما فيه من أسلحة وذخيرة ومسلحين وفي مدينة الزبداني استهدفت وحدة من الجیش العربي السوري تجمعاً للمسلحین في حي المحطة والحارة الغربية وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفهم، بينما تم القضاء على آخرين في حيي الجمعيات والعلالي ومحيط مقام السيدة سكينة في مدينة داريا كما تم القضاء على أفراد مجموعة مسلحة في بلدة عين البيضا بمنطقة الكسوة.
وفي حلب ذكر مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري استهدفت المسلحين في الهلك وهنانو وبني زيد وبستان القصر وبستان الباشا والانذارات والراشدين ودوار الجندول والزيدية والأشرفية، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير منهم.
كما قضت وحدات من الجيش على مجموعات مسلحة في مخيم حندرات والأتارب ومارع وخان العسل وكفر داعل وتل المراح وعندان والمنصورة وكويرس ورسم العبود والجديدة والمدينة الصناعية في ريف حلب ودمرت أدواتها.
إلى ذلك دمرت وحدات من الجيش سيارات لمسلحين شمال المنطقة الصناعية في بعيدين والمسلمية وحريتان وكفر حمرة.

هذا وقد استشهدعشرة مواطنين وجرح أكثر من 60 آخرين كحصيلة أولية لإعتداءات بقذائف صاروخية أطلقها مسلحون على حي الميدان بمدينة حلب.
أما في حمص فككت وحدة من الجيش العربي السوري عبوتين ناسفتين زنتهما بين 40 و50 كيلوغراماً زرعهما مسلحون على الطريق العام بين قرمص ومريمين بريف حمص.
إلى ذلك ذكر مصدر عسكري أن وحدة من الجيش استهدفت تجمعاً للمسلحين في بلدة بروما بريف إدلب وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت تجمعا اّخر شمال مدينة إدلب بمن فيه من مسلحين.
وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8962