نافذة على الصحافة

لماذا لا ترد سورية؟


اعتداءات إسرائيلية متكررة على سورية تثير تساؤلات عن الرد السوري عليها، تساؤلات أجاب عنها وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد في مقابلة مع إعلامي عماني نشرت على موقع يوتيوب. 
 
موقع قناة العالم نقل من تلك المقابلة وقال إن الدكتور المقداد أوضح الأسباب الحقيقية لعدم رد سورية على الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية وخاصة في دمشق ومحيطها. 
 
وقال المقداد إنهم يستغلون مرور بعض الطائرات المدنية ويطلقون النار من تحتها أو من فوقها، وفي هذه الحالة عندما ترد الصواريخ السورية، قد تصيب الطيران المدني، وبعد ذلك يقع اللوم علينا ولذلك "نحن لا ننفعل". 
 
وأضاف المقداد أن مواقف سورية تجاه هذه الاعتداءات واضحة وتحذر من أن "إسرائيل" ستواجه رداً عاجلاً أم آجلاً على كل هذه المحاولات، وأكد أن سورية ليست من هواة التصدي وما تحتاج إليه الآن هو الحكمة وليس المواجهة وليس الوقوف على الأطلال. 
 
وأشار المقداد إلى أنه طالب مراراً الأمم المتحدة بالتحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وقال لمسؤول الأمم المتحدة: لماذا تسكتون؟ نحن لدينا جيش وقوات جاهزة، ولكن نحن من يحدد كيف ومتى نرد، هل تريدون أن ترد سورية بقصف أحد مطارات "إسرائيل" أو بقصف منشآت مدنية إسرائيلية حتى تقولوا إن هناك اعتداءات من جانب آخر؟
Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=89549