صحتك بتهمنا

تسبب 4 أنواع من السرطان... خبراء يحذرون من منتجات التنظيف المنزلية


حذر الخبراء في منظمة سرطان الثدي بالمملكة المتحدة من أن بعض المنتجات المنزلية قد تحتوي على مكونات صناعية تُعرف باسم المواد الكيميائية المسببة لاضطراب الغدد الصماء  المرتبطة بسرطان الثدي.

 

وقالت كريستينا هوكس ، مؤسسة جرينسي: “تُصنع منتجات التنظيف المنزلية تقليديًا من مكونات قوية صناعياً ، مما يعني أنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء، وعادة ما توجد مواد كيميائية اصطناعية أو من صنع الإنسان في مجموعة متنوعة من المنتجات “.

 

“يشمل ذلك البلاستيك ومبيدات الآفات ومستحضرات التجميل والأغذية والمنظفات ولعب الأطفال والملابس والدهانات والمعدات الطبية ومنتجات التنظيف والأثاث والتركيبات والإلكترونيات.”

 

وأوضحت الخبيرة كريستينا هوكس “أنه تم ربط المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء بأنواع السرطان الحساسة للهرمونات، مثل سرطان الثدي والرحم والبروستات والغدة الدرقية”.

 

ونصحت هوكس بتجنب التنظيف بالمنتجات داخل الأماكن المغلقة والحذر عند استخدام البخاخات، حيث يمكن للقطرات أن تتطاير وتنتقل بسهولة للإنسان ومن ثم يستنشقها، مبينة أنه من الأفضل البحث عن المنتجات المنزلية ومنتجات الغسيل المعتمدة من قبل منظمات صحية عالمية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=18&id=89442