الحدث السياسي

قتلى عرب و أجانب في درعا و تقدم بمحيط أموي حلب


في درعا قتل 20 إرهابياً بعضهم من جنسيات أجنبية قرب الغابة الوطنية على الطريق الواصل بين تسيل ونوى بريف المحافظة في كمين محكم للجيش العربي السوري ، وتم خلال الكمين تدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزة الإرهابيين وعرف من بين القتلى السعودي حسن سالم السعودي.

كما  استهدف الجيش مقاراً و وتجمعات للمجموعات الارهابية المسلحة في حي الحمادين وشارع الأردن وأطراف المخيم وعتمان وانخل، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين وتدمير آليات إجرامهم، وعرف من بين القتلى الإرهابي الفلسطيني سمير الترعاني.

الى ذلك عثرت قوات الجيش خلال عملية التمشيط في بلدة حجيرة يوم أمس الأربعاء، على رايات سوداء لـ "القاعدة" والعديد من الأنفاق كان الإرهابيون يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة، كما تم إلقاء القبض على عشرات الإرهابيين التابعين لجبهة النصرة وما يسمى "لواء الإسلام"، وتفكيك عشرات العبوات الناسفة التي زرعتها المجموعات الإرهابية المسلحة في شوارع البلدة والمنازل.

وفي بلدة حزرما في منطقة النشابية أوقعت القوات العسكرية  50 إرهابياً بين قتيل ومصاب ودمرت لهم ثلاث سيارات مزودة برشاشات ثقيلة، في حين قضت وحدات أخرى على مجموعات إرهابية بكامل أفرادها في داريا والقابون ودوما، إضافةً إلى تدمير مستودع للعبوات الناسفة وصواريخ محلية الصنع.

من جهة أخرى استشهد مواطنان وأصيب عشرون آخرون من جراء اعتداء إرهابي بقذائف هاون على منطقتي باب توما والزبلطاني السكنيتين أمس الإربعاء، وأصيب 13مواطناً جراء سقوط قذيفة هاون في سوق الهال في منطقة الزبلطاني، إضافة إلى إلحاق أضرار مادية في المحال التجارية.

في حلب أفاد مصدر عسكري في حلب أن وحدات من القوات المسلحة قد حققت تقدماً في ملاحقة الإرهابيين في محيط الجامع الأموي، وأحكمت سيطرتها على أجزاء من مدينة حلب القديمة، وذلك بعد القضاء على أعداد كبيرة من المسلحين.

وأضاف المصدر إنه تم إيقاع أعداد كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين في النقارين والزرزور وتيارين وعربيد وكويرس وجديدة وبستان القصر ومحيط مشفى الكندي ومحيط السجن المركزي، كما تم تدمير عشرات السيارات المحملة بأسلحة وذخيرة في كفر حمرا ومعارة الأرتيق وحريتان وعندان والمدينة الصناعية.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=893