الحدث السياسي

إقبال كبير و مشاهد نادرة.. وتمديد للإنتخابات السورية في لبنان


الإعلام تايم
إن الإقبال الكبير للمغتربين السوريين على التصويت للانتخابات الرئاسية في لبنان أنتج مشاهد نادراً ما تلاحظ في أية سفارة أو مركز اقتراع في العالم بأسره، وتحول هذا الإقبال في كثير من الأحيان إلى مسيرات صاخبة تأييداً للرئيس الحالي بشار الأسد.
وأضاف مراسل الـ ( بي بي سي) في بيروت أن اللاجئين السوريين منحوا في لبنان والأردن فرصة التصويت في الانتخابات الرئاسية المقررعقدها الأسبوع المقبل داخل البلاد، حيث افتتحت مراكز الاقتراع الرئيسية في السفارات السورية في بيروت وعمّان يوم الأربعاء.
هذا وكان آلاف السوريين قد توافدوا إلى السفارة السورية الواقعة على التلال المطلة على العاصمة بيروت.
وبما أن السفارة السورية تحتضن مركز الاقتراع الوحيد لما يزيد عن 1.5 مليون لاجئ سوري في كل أنحاء لبنان، فليس من المستغرب أن تكتظ بالناخبين إلى حد الاختناق. لقد شل هذا الازدحام الانتخابي الحركة في معظم أنحاء بيروت، منبّهاً اللبنانيين إلى مدى تجذّر الأزمة السورية في بلادهم.
إن القوة والإصرار التي تميزت بها العملية الانتخابية في بيروت من شأنها أن تعكس الشعور الكامن لدى العديد من السوريين في الخارج إلى أن الأمور باتت تجري لصالح النظام، وقد آن الأوان للمضي في هذا الاتجاه.
وتوقع المراسل أن يفوز الرئيس السوري بشار الأسد بولاية ثالثة تمتد لسبع سنوات في الانتخابات المقرر إجراؤها في الثالث من حزيران/ يونيو المقبل.
يذكر ان الإنتخابات في لبنان تم تمديدها يوماً إضافياً حتى الساعة 12 مساء اليوم 29 / 5/2014، وفق ماصرحت السفارة السورية في لبنان.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8919