اقتصاد وأسواق

ضربة قاضية لبايدن .. ركود اقتصادي بنسبة 100%


توقعت الفرق البحثية لوكالة بلومبيرج" بلومبرج إيكونوميست" حدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة خلال عام يصل إلى 100٪ وقالت بلومبرج إيكونوميست إن الظروف المشددة والتضخم وبنك الاحتياطي الفيدرالي تلقي بثقلها على الأوضاع الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقاً لبلومبرج إيكونوميست، من المؤكد أن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة سيكون حتميًا في الأشهر الـ 12 المقبلة، وقالت أيضًا إنها ضربة لرسالة الرئيس جو بايدن الاقتصادية قبل منتصف المدة (نوفمبر) وانتخابات التجديد النصفي.

 

تفاؤل أمريكي وهمي

 

توفر التوقعات تباينًا حادًا مع نغمة بايدن المتفائلة، حيث ركز الرئيس على النمو القوي للوظائف أثناء حملته الانتخابية لمساعدة الديمقراطيين في الاحتفاظ بأغلبية مجلسي النواب والشيوخ في الانتخابات بعد ثلاثة أسابيع من الآن، لكن التضخم، الذي كان يقترب من أعلى مستوى له في أربعة عقود، شكل عبئا على آفاق الديمقراطيين في الانتخابات حيث تشير استطلاعات الرأي إلى أن الاقتصاد هو أهم قضية بالنسبة للناخبين.

 

يشار إلى أن نموذج بلومبرج إيكونوميكس يستخدم 13 مؤشرًا اقتصاديًا كليًا وماليًا للتنبؤ بفرصة حدوث تراجع في أفق الاقتصاد، ويتراوح من شهر إلى عامين.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=89174