الحدث السياسي

تدمير نفق في مزارع دوما.. وتسوية أوضاع عشرات المسلحين بريف حمص


الإعلام تايم

يواصل الجيش العربي السوري عمليات في المليحة حيث تم تدمير تجمعات للمسلحين في المزارع المحيطة بها من الجهة الشمالية وإيقاع قتلى بينهم من الجنسية السعودية منهم إرهابي يلقب بـ أبو رقية في حين تم القضاء على آخرين في مزارع بلدة القاسمية بعمق الغوطة الشرقية ومن بين القتلى عثمان ضبيان.

كما عثرت وحدة من الجيش العربي السوري على نفق بطول 150 م يصل مزارع دوما بأوتستراد حرستا مجهز بوسائل تهوية وإنارة وألقت القبض على مسلحين إثنين كانا بداخله قبل أن تدمره.

بموازاة ذلك لاحقت وحدات أخرى من الجيش مجموعات مسلحة في محيط مخيم خان دنون وباتجاه بلدة كناكر بمنطقة الكسوة أدت إلى مقتل وإصابة العديد وتدمير أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

كما شهدت داريا اشتباكات بين وحدات من الجيش ومجموعات مسلحة على محاور عدة وسط المدينة انتهت إلى مقتل العديد من أفرادها.

وفي منطقة دوما دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في مزارع عالية وأوقعت بينهم قتلى ترافق ذلك مع تنفيذ عدة عمليات على أكثر من محور في جوبر نجم عنها مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وذخيرتهم.

فيما ذكر مصدرعسكري في حلب أن وحدة من الجيش دمرت مستودعاً للذخيرة والأسلحة في حريتان وأوقعت من فيه قتلى، كما قضت وحدة أخرى على أكثر من 25 مسلحاً في خربة الماشير بريف حلب..

على صعيد متصل تم استهداف تجمعات للمسلحين في جفتلك حاج حمود وأبو الزبير وبالس ومحيط جبل الأربعين ومعر بعليت ومنطف وكفر لاتا بريف المحافظة وإيقاع العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

في هذه الأثناء دمرت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين في ناحتة من جهة الحراك بريف درعا ما أدى إلى مقتل ثمانية مسلحين  بينهم الأردني الملقب أبو الخطاب من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي.

و تصدت وحدات من الجيش لمجموعة مسلحة بمحيط جامع بلال الحبشي حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية وأوقعت خسائر في صفوفها كما استهدفت تجمعات للمسلحين في بئر أم الدرج بحارة البجابجة ومحيط سجن غرز وجنوب المؤسسة وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

في حمص ذكر مصدرعسكري أن وحدة من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة مسلحة من تلبيسة باتجاه نقطة الملوك وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب، كما تصدت لمحاولة تسلل أخرى على امتداد واديي الميرة والفيخة باتجاه نقطة تل نصار وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين، واستهدفت وحدات من الجيش تجمعات المسلحين في تلدو وكفرلاها وعقرب بريف حمص موقعة أعدادا منهم قتلى ومصابين.

من جهة أخرى، أفاد مصدر في محافظة حمص بأنه تمت تسوية أوضاع 266 مسلحاً من دير بعلبة وكفر عبد ودير معلة والهلالية والدار الكبيرة سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة بجهود لجان المصالحة الوطنية.

وكالات

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8904