نافذة عالمية

الانتخابات البرازيلية.. لولا دا سيلفا المرشح الأوفر حظاً


يتوجه الناخبون في البرازيل اليوم لانتخاب رئيس جديد للبلاد، وآخر استطلاعات الرأي تكشف أنّ الرئيس السابق لولا دا سيلفا هو المرشح الأوفر حظاً للفوز في هذه الانتخابات.

 

وكشف الاستطلاع، الذي نشر نتائجه "معهد داتافوليا" عشية الاقتراع، أنّ نسب التأييد لكل من المرشحين مستقرة وسيحصل زعيم اليسار لولا دا سيلفا على 50% من الأصوات الصالحة (أي غير الأوراق البيضاء أو غير المطابقة للشروط) مقابل 36% لمنافسه المباشر الرئيس اليميني المتطرف جايير بولسونارو، بحسب الاستطلاع.

 

وينبغي أن يحصل المرشح على عتبة 50% زائد صوت واحد ليتم انتخابه من الدورة الأولى، وتجنّب دورة ثانية مقررة في 30 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

وفي عام 2018، انتخب اليميني جايير بولسونارو رئيساً للبرازيل، ومنذ ذلك الحين، شهد الواقع السياسي البرازيلي والسياسة الخارجية البرازيلية سلسلة من التحولات.

 

والآن، مع تنافس جديد في الانتخابات التي تجري اليوم الأحد بينه وبين الزعيم العمّالي لويس إيناسو لولا دا سيلفا، ينتظر العالم نتيجة الانتخابات التي سيكون لها تأثير عميق في مكانة البلاد في العالم، وستتحدد على أساسها واجهة المشهد السياسي الجديد، والسياسة الخارجية للبلاد.
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=88712