نافذة عالمية

بيان هام للدفاع الروسية


 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن قواتها المسلحة قضت على 240 مسلحاً أوكرانياً بضربات جوية مكثفة في منطقتي خاركوف ونيكولاييف، كما دمرت عدداً من المواقع للقوات الأوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إنه نتيجة لقصف مكثف بالنيران على نقاط الانتشار المؤقت للواءين الميكانيكيين الـ 14 و الـ 92 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية بضواحي دفوريتشنايا وكوندراشوفكا وبيتروفكا في منطقة خاركوف، تمت تصفية أكثر من 150 جندياً وتدمير 12 وحدة من المركبات المدرعة الأوكرانية.

وأضاف: إن القوات الجوفضائية الروسية وجهت ضربة مركزة وعالية الدقة بالقرب من مدينة خاركوف على ورش إنتاج وإصلاح تابعة لمصنع المدرعات الذي كان يضم أكثر من 90 دبابة وعربة قتالية مصفحة أخرى للقوات الأوكرانية.

وأوضح كوناشينكوف أنه نتيجة للهجوم الفاشل من قبل مجموعة من القوات الأوكرانية في اتجاه كراسنوليمانسكي، بلغت خسائر اللوائين الآليين الـ 66 والـ 93 التابعين للقوات الأوكرانية أكثر من 70 قتيلاً، وتم تدمير أربع دبابات وست مركبات مشاة وثلاث عربات مدرعة.

وحسب كوناشينكوف، فإن ضربات القوات الجوية الروسية استهدفت نقاط الانتشار المؤقتة لمجموعة “تشيكا” التكتيكية من اللواء البحري الـ 36 للقوات الأوكرانية في جزيرة خورتيتسيا، وكذلك لواء المشاة الآلي الـ 56 التابع للقوات الأوكرانية في منطقة زابورجيه، وتم القضاء على أكثر من 100 جندي و20 وحدة من المعدات العسكرية.

وقال كوناشينكوف: إنه نتيجة لضربة عالية الدقة على نقطة إصلاح المعدات في إقليم مصنع “إنيرغو ميخ كومبليكت” في زابوروجيه، تم تدمير 10 مدافع ميدان، بما في ذلك مدفعان أمريكيان من طراز “إم 777” وأربع راجمات صواريخ من طراز “أولخا” و15 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأضاف المتحدث: إن نقاط الانتشار المؤقت لألوية المشاة الآلية الـ 28 والـ 59 التابعة للقوات الأوكرانية، إضافة إلى وحدات المرتزقة الأجانب في محيط مدينة نيكولاييف تعرضت لنيران مكثفة، تمت خلالها تصفية أكثر من 90 جندياً ومسلحاً، إضافة إلى تدمير 18 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية.

وأشار إلى أن الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وعمليات طيران الجيش والقوات الصاروخية والمدفعية، أصابت خمسة مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدات بيريموغا في منطقة خاركوف وسلوفيانسك وبوغدانوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية ونوفونيكولايفكا وغوليايبولي في منطقة زابوروجيه، إضافة إلى 75 وحدة مدفعية ومراكز تجمع قوى بشرية ومعدات عسكرية في 167 مقاطعة.

وبين كوناشينكوف أنه تم  تدمير أربعة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية في بلدات كوبيانسك في منطقة خاركوف وكراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وكولوميتسيفو في منطقة دنيبروبيتروفسك وبريليمانسكو في منطقة أوديسا وبالقرب من قرية فيسيولي بمنطقة نيكولاييف، تم تدمير محطة رادار لمنظومة الصواريخ الأوكرانية “اس 300” المضادة للطائرات.

وتابع كوناشينكوف: إن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أسقطت طائرة من طراز “سو 24” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية غوساروفكا بمنطقة خاركوف.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس طائرات مسيرة فوق بلدات بيلوغوروفكا وغورلوفكا ومارينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وبافلوفكا بمنطقة زابوروجيه ويفغينوفكا بمنطقة نيكولاييف، كما تم اعتراض صاروخين باليستيين من طراز “توتشكا أو” فوق قرية كازاتشيا لوبان بمنطقة خاركوف وبولشي كوبان بمنطقة خيرسون، إضافة إلى ذلك تم إسقاط سبع قذائف من راجمات الصواريخ “هيمارس” في أجواء مدينة دونيتسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ونوفو كاخوفكا وفيسيولوي بضواحي خيرسون.

وبين كوناشينكوف أنه منذ بدء العملية العسكرية الخاصة، تم إجمالاً تدمير 305 طائرات و155 مروحية و2099 طائرة مسيرة و 377 منظومة صواريخ مضادة للطيران و5143 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و851 مركبة قتالية لراجمات صواريخ متعددة و3433 مدفعية ميدان ومدافع هاون و5963 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=88623