الحدث السياسي

الجيش يستعيد مستودعات خان شيخون ..و يدمير نفقاً في درعا


الإعلام تايم 

تمكن الجيش العربي السوري بعد معارك عنيفة مع المجموعات المسلحة شمال مدينة حماه من فك الحصار عن مستودعات خان شيخون بريف حماه.
بالتوازي تمكن الجيش من تدمير نفق شمال مدرسة اليرموك في حي المنشية بدرعا البلد، فيما أوقعت وحدات أخرى مسلحين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم في حارة البجابجة، بينما استهدفت وحدة من الجيش تجمعاً للمسلحين مما يسمى "أحرار الشام" في بلدة النجيح بريف المحافظة موقعة بين صفوفهم قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم
الى ذلك يواصل الجيش ملاحقته للمجموعات المسلحة بريف دمشق، ففي جوبر جنوب غرب برج فتينة وفي محيط جامع حذيفة بن اليمان وقرب أفران الهواش وبرج المعلمين وتجمع المدارس أوقع الجيش عدداً من المسلحين بين قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية بينهم مرتزقة سعوديون من بينهم السعودي براء مزين.
في منطقة دوما تم القضاء على مسلحين وإصابة آخرين في مزارع عالية، في حين أوقعت وحدات أخرى أفراد مجموعات مسلحة قتلى ومصابين ودمرت كمية من صنوف الأسلحة في وادي عين ترما وعلى محور المليحة الشمالي وفي مزارع النشابية والبلالية بعمق الغوطة الشرقية.
كما أفاد مصدر عسكري في حلب أن وحدات من الجيش أوقعت أعداداً من االمسلحين  قتلى ومصابين بعضهم من جنسيات غير سورية ودمرت لهم عدداً من السيارات في حريتان بريف حلب الشمالي، وتابعت وحدات أخرى عملياتها على محور المدينة الصناعية.
على صعيد متصل دمرت وحدات من الجيش تجمعات للمسلحين في تلدو وكفرلاها وحي الناصرية والسمعليل بالحولة بريف حمص، فيما قضت وحدات أخرى من الجيش على مجموعة مسلحة في الرستن ودمرت تجمعات المسلحين في تلبيسة والقبان والغجر وسيارة بمن فيها في جبل عبد العزيز بريف حمص.
في هذه الأثناء أوقعت وحدة من الجيش أفراد مجموعة مسلحة قتلى أثناء محاولتهم زرع عبوة ناسفة معدة للتفجير عن بعد تحت عبارة على طريق تدمر دير الزور قرب منطقة وادي أحمر على بعد عشرة كيلومترات من مدينة تدمر، وأفاد مصدر في محافظة حمص بأنه تمت مصادرة السيارة التي استخدمتها المجموعة وتفكيك العبوة الناسفة.

دمشق - وكالات 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8855