تحقيقات وتقارير

آخر صرعات الترفيه السعودي.. حيوانات ورقص فاضح في اليوم الوطني


خاص || الإعلام تايم 

 

لم يكتف السعوديون بالعروض الحافلة بالإباحية التي شرعتها هيئة الترفيه السعودية حديثة الولادة ومرآة العهد الجديد لولي عهد النظام السعودي محمد بن سلمان التي من خلالها يمرر أكاذيب حرية الرأي والتعبير وصيانة حقوق الإنسان سيئة السمعة في السعودية، وهذا كله تنكره هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو ما بات يعرف بالشرطة الدينية في المملكة والتي يقبع عدد من منتسبيها في سجون ابن سلمان لرفضهم تغيير النمط الشكلي المحافظ للملكة بآخر يثير غرائز الشباب والفتيات السعوديين.

الأمر الذي ما كان ليظهر أو ينشر في وسائل الإعلام إلا بشكل رسمي هو الاحتفال بما يسمى اليوم الوطني للملكة حيث أخذ طابع جديد هو التلذذ بالمحرمات التي أصبحت أمراً واقعاً مع وجود هيئة الترفيه، فيما ينبذها التشريع السعودي، وقد انتشر مقطع فيديو لعدد من الأجنبيات، وهن يرقصن داخل أحد المنازل؛ احتفالاً بالمناسبة، ما اثار جدلاً واسعاً لدى الكثير من المغردين السعوديين الذين رفضوا هذا النوع من الاحتفال، واعتبروه إساءة للمملكة.

رواد منصة الـ"تويتر" من السعوديين قالوا إن هذه المشاهد مخالفة للتقاليد والأعراف السعودية، واعتبرها آخرون إفساداً للقيم باسم الترفيه، وطالبوا بالقبض على مرتكبيها.

الرقصات التي أظهرتها مقاطع الفيديو المتداولة كانت لنساء يرقصن على طريقة العرضة السعودية، ويحملن العلم السعودي وصورة لولي العهد محمد بن سلمان، وكتب تحتها عبارة "دام عزك يا وطن"، كما تداول مغردون في وقت سابق مقطع فيديو فاضحاً، قيل إنه لسعوديات يرقصن على أنغام الموسيقى داخل حفل عام.

يذكر أن هيئة الترفيه التي يرأسها تركي آل الشيخ تأسست قبل نحو ثلاث سنوات، ضمن ما يُسمى بـ "رؤية 2030" لتقوم “على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة، وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع، بحسب ما تذكره بيانات الدولة الرسمية عنها، الأمر الذي اعتبره ناشطون سعوديون أنه تغطية على سجل ابن سلمان الحقوقي الدموي.

وفي جهة ثانية وضمن احتفالات اليوم الوطني تداول رواد التواصل الاجتماعي مقطعَ فيديو، لأشخاص في أحد شوارع السعودية يرتدون أقنعة على شكل حيوانات، وكأنهم داخل سيرك، الأمر الذي جعل المغردون يصفون ممارسات السعوديين باليوم الوطني يوماً للانفلات.

وتباينت ردود فعل السعوديين على منصة تويتر بشأن الاحتفالات حيث قال أحدهم "أحزن على جيلي الذي منع عنه كل شيء من فيديو وقنوات فضائية وألعاب أو حضور حفلات أو حتى سفر للخارج"، ليرد آخر "أن الفيديو ليس احتفالاً، بل هو لؤم وقبح وسوء تصرف".

ووفق الرواية الرسمية فقد أعلنت السلطات الأمنية السعودية، إلقاء القبض على شاب وشابة بسبب مقطع فيديو "مخالف للآداب"، إضافة لعشرات الأشخاص في مختلف المحافظات بتهمة إثارة الشغب في اليوم الوطني الذي بدأ الجمعة، تزامناً مع ذكرى تغيير اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في عام 1932.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=44&id=88520