الحدث السياسي

سفير كوريا.. الوفد البرلماني الكوري سيأتي لحضور الانتخابات


الإعلام تايم

أكد المهندس عمر إبراهيم غلاونجي نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الخدمات وزير الإدارة المحلية خلال استقباله أمس الإثنين سفير كوريا الديمقراطية الشعبية زانغ ميونغ، أكد على علاقات التعاون القائمة بين البلدين التي أرسى دعائمها القائدان الخالدان حافظ الأسد وكيم إيل سونغ والتي يعمل على تعزيزها وتوسيعها الرئيسان بشار الأسد وكيم جونغ اون.

وأشار غلاونجي إلى أهمية اجتماع اللجنة السورية الكورية المشتركة التي سيتم انعقادها خلال الأيام القادمة لبحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين في مختلف المجالات آملاً مشاركة الشركات الكورية والاستفادة من الخبرات والكفاءات الموجودة لديها في جميع المجالات، في إعادة الإعمار والذي سيتم بأيد سورية وبمساعدة الدول الصديقة.

بدوره أكد السفير ميونغ على أهمية علاقات التعاون المتبادلة بين الجانبين وضرورة تعزيزها وتوسيعها من خلال اللجنة السورية- الكورية المشتركة في المجالات كافة، مؤكداً وقوف دولة كوريا الديمقراطية الشعبية برئاسة كيم جونغ اون حكومة وشعباً إلى جانب سورية في أزمتها ومعركتها ضد المجموعات الإرهابية المسلحة وبأنها ستخرج منها أقوى مما كانت، ومبيناً أن الوفد البرلماني الكوري سيأتي لحضور هذه الانتخابات.

من جانبه بحث الدكتور مالك محمد علي وزير التعليم العالي أمس الإثنين مع زانغ ميونغ هو سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بدمشق آفاق تعزيز التعاون العلمي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتبادل العلمي الطلابي بين البلدين.

واتفق الجانبان على فتح قنوات للاتصال بين المعنيين في وزارتي التعليم العالي، لعقد اتفاق خاص في إطار برنامج التعاون الثقافي المشترك بين البلدين يتم من خلاله تحديد مجالات التعاون بين البلدين وعدد المنح المقدمة من كل جانب ودعم التعاون بين الجامعات السورية والجامعات الكورية.

واستعرض الوزير أهم الإنجازات التي تحققت في سورية في مجال التعليم العالي وإتاحته لجميع أبناء الوطن، مؤكداً استمرارية الجامعات السورية في دورها ببناء مجتمع العلم والمعرفة رغم محاولات إيقاف عملها واستهدافها من قبل المجموعات المسلحة.

من جانبه أشار سفير جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية إلى أهمية العلاقات التي تربط البلدين التي أسسها كل من القائدين التاريخيين الخالد حافظ الأسد والزعيم كيم ايل سونغ والعمل على تعزيزها في جميع المجالات، منوهاً بالصمود الذي أبداه الشعب السوري لمواجهة الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سورية.

وأكد السفير الكوري رغبة بلاده في فتح مجالات التعاون العلمي بين البلدين وتقديم كل الدعم الممكن لتحقيق مزيد من التواصل بين مؤسسات التعليم العالي في كلا البلدين.

دمشق - الثورة 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=8848