اقتصاد وأسواق

أورفلي.. سعر تأشيري جديد للصادرات وتشميل بعض المنتجات المعروضة


الإعلام تايم - سوزانا القطيش

عقد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور خضر أورفلي اجتماعاً لمجلس إدارة هيئة تنمية وترويج الصادرات بحضور كافة الأعضاء، وذلك في مقر الهيئة .

وأكد أورفلي أهمية الإستمرار بعقد ورشات العمل الخاصة بالتصدير وتعميمها على المحافظات، فضلاً عن إقامة المعارض والمشاركة بالمعارض الخارجية بشكل مدروس بهدف تحقيق القيم المضافة التي  تنعكس على الواقع التصديري، مشدداً على ضرورة الانتباه إلى موضوع خفض النفقات والتكاليف وفق الظروف الحالية .

وشدد أورفلي على ضرورة ولوج الأسواق الخارجية بسعر مناسب وجودة عالية كي تكون البضاعة السورية منافسة وتحقق الرواج المناسب، لافتاً إلى ضرورة تبسيط الاجرءات في العملية التصديرية من خلال التعرف على الصعوبات والمشكلات التي تواجه الأخوة المصدرين لإيجاد الحلول المناسبة والفورية لها بالتعاون مع جميع الجهات المعنية .

هذا واستعرض المدير العام لهيئة تنمية وترويج الصادرات إيهاب اسمندر، النقاط المعروضة على جدول الأعمال والتي تضمنت بشكل أساسي الاطلاع على أعمال الهيئة خلال الشهر السابق، حيث تم اتخاذ القرارات المناسبة لبعض النقاط المتعلقة بعمل الهيئة ومنها الموافقة على المشاركة في معرض بغداد الدولي ومعرض الحدائق في بيروت واستكمال التحضيرات لمعرض الأغذية في موسكو .

كما وجه المجلس اعتذاراً عن المشاركة في معرض جاركتا الدولي، وتم إصدار سعر تأشيري جديد للصادرات وتشميل بعض المنتجات المعروضة على المجلس .

دمشق

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://www.emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=8841